U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

طريقة الحريرة المغربية

 

طريقة الحريرة المغربية



الحريرة المغربية 

لكل بلد في العالم لها أطباقها الشعبية الخاصة وتظهر التراث الشعبي لأسلافهم. ممتلئ ودافئ. كما أنه يحتوي على عدد لا يحصى من الفوائد حيث أنه يحتوي على العديد من أنواع الخضروات واللحوم والزيوت. 
اعتمادًا على موقع الطعام اللذيذ ، تحتوي الوجبة الحرارية على 250 جرامًا و 40،020 سعرة حرارية. في هذا المقال سنتحدث عن المكونات وكيفية صنع طبق الحريرة المغربي الشعبي.
 الطريقة المغربية الحريرة
 المقادير أربعة لترات من الماء. مائة وخمسة وعشرون جرامًا من العدس. مائة وخمسة وعشرون جرامًا من الدقيق الأبيض ممزوجًا بكوب ماء في خلاط كهربائي. مائة وخمسون جرامًا من الحمص ، حيث أن الحمص ينقع في الماء لمدة اثنتي عشرة ساعة ، وبعد ذلك نزيل القشرة. مائة وخمسة وعشرون جرامًا من الشعيرية الرقيقة. ربع كيلو لحم بتلو أو لحم ضأن مقطع إلى مكعبات صغيرة. 
نصف كيلو طماطم مفرومة في خلاط كهربائي. نصف كوب كزبرة خضراء مفرومة. نصف كوب بقدونس أخضر مفروم. ربع كوب زيت زيتون. نصف كوب من الكرفس المفروم. حبتان من البصل متوسطة الحجم مفرومة ناعماً.
 أربع ملاعق كبيرة من معجون الطماطم المعلب. نصف ملعقة صغيرة قرفة. ملعقة صغيرة من السمنة. ملعقة صغيرة من الزنجبيل. ملعقة صغيرة فلفل أسود.
 ملعقة ونصف ملح أو حسب الرغبة. طريقة التحضير: نحضر طنجرة ضغط كبيرة ونضعها على الموقد ونضيف زيت الزيتون حتى يسخن. ثم نضيف: البصل والزنجبيل واللحم والبقدونس والملح والكزبرة والفلفل الأسود والقرفة والكرفس مع التحريك باستمرار لمدة خمس دقائق.
 ثم نضيف الطماطم والحمص والسمن والعدس ومعجون الطماطم والماء الممزوج بالخلاط الكهربائي ونقلبهم قليلاً ونغلق قدر الضغط بإحكام لمدة ساعة.
 بعد ساعة ، أبعدي الموقد عن النار ، وأزيلي الغطاء وضعي القدر على النار مرة أخرى ، لكن النار هادئة. 
ثم نضيف كلاهما: الطحين الممزوج بالماء في الخلاط الكهربائي والباستا مع التحريك جيداً. نترك القدر يغلي بهدوء لمدة نصف ساعة مع التحريك المستمر بين دقيقة والأخرى. ارفعي المقلاة عن النار وقدمي السعرات الحرارية ساخنة في زبادي كبير






شوربة حريرة 
شوربة حريرة من الأطعمة التي يشتهر بها المغرب بشكل خاص في شهر رمضان المبارك وفي الولائم. ومن ثم فإن المائدة المغربية لا تخلو من حساء الحريرة ، واللحوم والعدس والحمص هي العناصر الأساسية لهذه الوجبة.
 يتميز بسهولة وسرعة تحضيره ، ولذيذ طعمه وطرق تحضيره تختلف من منزل إلى منزل ، فهو يحتوي على العديد من الفوائد لجسم الإنسان. 
سيوضح لك هذا المقال كيفية صنع شوربة الحريرة بسهولة وسرعة. تحضر شوربة الحريرة المقادير قطعة بصل مقشرة ومقطعة إلى مكعبات صغيرة. ثلاث حبات من الطماطم الطازجة ، مقطعة إلى مكعبات صغيرة. 
نصف كيلو لحم بقري مقطع إلى مربعات صغيرة.
 كوب من الحمص محلي الصنع وإذا لم يكن متوفرًا فنحن نقدم علبة من الحمص الجاهز. كوب عدس. ملعقة ملح طعام. ملعقة صغيرة فلفل أسود. ملعقة كبيرة زعفران. لتر واحد من الماء. ملعقتان كبيرتان من الدقيق الأبيض. ملعقتان كبيرتان من صلصة الطماطم. نصف حزمة كزبرة مقطعة إلى قطع صغيرة. 
نصف باقة بقدونس مقطعة إلى قطع صغيرة.
 نصف ملعقة صغيرة بهارات مشكلة. كيلو أرز. كوب شعيرية. نصف كوب زيت نباتي. طريقة التحضير نضع الأرز في وعاء عميق ونضيف كوبين من الماء الفاتر وقليل من ملح الطعام والكركم حسب الرغبة. نضع الماء في قدر مناسب ونضيف اللحم البقري وشرائح الطماطم والبصل المفروم والحمص والعدس والزعفران والملح والفلفل الأسود ، ونتركها على نار هادئة لمدة نصف ساعة أو أطول قليلاً حتى تصبح كل هذه المكونات جيدة مطبوخة. 
نضع الطحين الأبيض في كوب مع ملعقتين كبيرتين من الماء ونقلبه جيداً ثم نضيفه إلى الخليط السابق ونتركه يقف على نار هادئة لمدة عشر دقائق على الأقل. ضعي صلصة الطماطم في كوب ماء ، أضيفيها إلى القدر واتركيها على النار لمدة عشر دقائق. نضع الكزبرة والبقدونس في القدر ونطهو جيداً. 
ضعي كمية الزيت النباتي في قدر مناسب ، أضيفي الشعيرية وحركيها جيدًا حتى تصبح ذهبية اللون. يُضاف الأرز المنقوع المصفى من الماء إلى الشعيرية وقليل من ملح الطعام ويُحرّك جيدًا.
 نضيف كوبين أو أكثر من الماء المغلي إلى الأرز ونتركه على نار هادئة حتى يغلي ثم نخفض الحرارة عندما يبدأ الأرز بشرب الماء. نقدم طبق شوربة الحريرة ونزينه بقليل من البقدونس وبجانبه طبق أرز بالشعيرية وطبق خيار نريد أكله.





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة