U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

كيفية تحضير الكرواسون

 

كيفية تحضير الكرواسون


المقادير 

ملعقة صغيرة وربع خميرة جافة.
 ثلاث ملاعق كبيرة من الماء الدافئ.
 ملعقة صغيرة من السكر الأبيض لإذابة الخميرة.
 كوب واحد وثلاثة أرباع كوب دقيق لجميع الأغراض.
 ملعقتان صغيرتان من السكر الأبيض.
 ملعقة ونصف ملح. 
ثلثا الكوب في المرة
: حليب دافئ.
 زبدة مبردة غير مملحة. 
ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.
 بيضة.
 ملعقة إضافية من الماء. 

طريقة التحضير 

تذوب الخميرة والماء الدافئ وملعقة صغيرة من السكر في وعاء صغير وتترك جانبا حتى تبرد. ذوبي ملعقتين كبيرتين من السكر في الحليب الدافئ في وعاء صغير. نضع الطحين في وعاء عميق ونضيف خليط الخميرة والحليب والزيت ونخلط المكونات جيداً ونعجن حتى تتكون عجينة ناعمة وسلسة. 
نضع العجينة في طبق كبير ، ونغطي الطبق ونتركه جانباً في مكان دافئ لمدة ثلاث ساعات تقريباً حتى يتخمر ويضاعف حجمه. اعجن العجينة مرة أخرى بيديك واتركها جانباً لمدة ثلاث ساعات أخرى حتى تتخمر ومضاعفة الحجم مرة أخرى. 
اقلب العجين واعجن مرة أخرى.
 انشر الزبدة حتى تصبح لينة وناعمة ، ولكن دون أن تذوب تمامًا وتتحول إلى زيت ، لتشكيل شكل مستطيل. وزعي العجينة على شكل مستطيل متوسط ​​الحجم وصبي الزبدة على ثلثي مساحة مستطيل العجين ، مع ترك حواف العجينة دون وضع الزبدة فوقها. 
لف الجزء غير المدهون بالزبدة فوق الثلث الأوسط من العجينة ، ولف الجزء الثالث من العجين وافرده. نرش القليل من الدقيق على الكرواسون ، نضعه في كيس بلاستيكي ، نضعه في الثلاجة ، ونتركوه لمدة ساعتين تقريباً. أخرجي العجينة من الثلاجة ، قومي بطيها ووزعيها مرة أخرى. 
ثم ضعها في الثلاجة واتركها لمدة ساعتين أخريين. أخرجي العجينة من الثلاجة ، ولفيها مرة أخرى ، وقسميها وشكليها على شكل كرواسون. في وعاء صغير ، اخفقي البيض مع ملعقة كبيرة من الماء. 
استخدم المضرب لدهن سطح الكرواسون. سخني الفرن إلى مائتين وخمس وأربعين درجة مئوية. 
اخبزي الكرواسون في الفرن المسخن لمدة من 12 إلى 15 دقيقة. أخرجي الكرواسون من الفرن وضعيه في وعاء تقديم مناسب وقدميه ساخناً. مكونات كرواسون الشوكولاتة أربعة أكواب من الدقيق. نصف كوب ماء في المرة الواحدة. الحليب. ربع كوب سكر. ملعقتان صغيرتان من الملح. 1 علبة خميرة فورية. 
ثلاث ملاعق كبيرة زبدة غير مملحة. كوب وربع زبدة باردة غير مملحة ، مقطعة إلى شرائح رقيقة. بيضة مفتوحة - قطعتان من الشوكولاتة المحلاة. طريقة التحضير: اخلطي الدقيق مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة والماء والحليب والسكر والملح والخميرة في وعاء كبير. 
اخلطي المكونات جيدًا وعندما يبدأ الخليط في التكون ، انقليها إلى وعاء نظيف. اعجن العجينة بلطف وشكلها على شكل كرة ، غطيها بغلاف بلاستيكي وضعها في الثلاجة لمدة ساعة. انشر الزبدة الباردة على قطعة من ورق الزبدة ، ثم ضع قطعة ثانية من ورق الزبدة في الأعلى واستخدم دبوسًا لللف لتشكيل مستطيل رفيع. ضعي مستطيل الزبدة في الثلاجة. نخرج العجينة والزبدة من الثلاجة ، نضع طبقة الزبدة في وسط العجينة ونقلب جوانب العجين فوق الزبدة ، ونفردها مرة أخرى باستخدام شوبك ، ونضعها في الثلاجة مرة أخرى ونبرد منهم لمدة ساعة أخرى.
 أخرجي العجين من الثلاجة ، ثم افرديها مرة أخرى باستخدام الشوبك ، وضعيها في الثلاجة مرة أخرى ، وضعيها في الثلاجة طوال الليل. نخرج العجينة من الثلاجة ونقطعها إلى أربعة مستطيلات بالسكين ونقطع حواف العجين. ضعي الشوكولاتة على حافة قطعة العجين ولفي العجينة بإحكام. ضع الكرواسون في صينية مبطنة بورق البرشمان.
 امسح الكرواسون بالبيض المخفوق واتركه في مكان دافئ لمدة ساعة أو ساعتين حتى يتضاعف الحجم. 
سخن الفرن على مائتي درجة مئوية. انشر الكرواسون مع اهتزاز البيض مرة أخرى. اخبزي الكرواسون في الفرن المسخن لمدة 15 دقيقة حتى يتحول لونه إلى اللون البني الذهبي.






المقادير 

1 كوب شوكولاتة مطحونة. 
1 باكيت من عجين الفطير. 
صفار البيض. 
ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
 ربع كوب سكر. 
أربعة مكعبات من الجبن الكريمي. 
شوكولاتة ذائبة للتزيين. 

طريقة التحضير: 

سخن الفرن على حرارة 200 درجة مئوية وقم بإعداد أطباق جانبية قصيرة. وزعي العجينة على سطح مرشوش بالدقيق وقطعيها إلى مثلثات صغيرة. ضعي الجبن وصفار البيض والفانيليا والشوكولاتة والسكر في طبق صغير واخلطي المكونات جيدًا. ضعي حشوة صغيرة على قاعدة العجين ، ثم افرديها على شكل كرواسون.
 ضعي الكرواسان الجاهز في الصينية واخبزيه على درجة حرارة تتراوح بين 20-25 دقيقة حتى يصبح لونه بني وذهبي. أخرج الكرواسون من الفرن واتركه يبرد.
 انشر الشوكولاتة المذابة بخطوط غير متكافئة لتزيين الكرواسون. ميني كرواسون وقت التحضير 20 دقيقة مدة الطهي 15 دقيقة لـ 10 أشخاص مستوى الصعوبة مكونات بسيطة ستمائة وثمانين جرام من خليط الكرواسون.
 نصف موزة مقطعة إلى مكعبات صغيرة. قليل من الملح. ربع كوب لكل منهما: زبدة الفول السوداني ، جوز البقان ، مقطعة إلى قطع صغيرة ، وقطع توفي. بيضة مخفوقة مع ملعقتين كبيرتين من الماء للدهن. طريقة التحضير: تقطع العجينة إلى ثلاث قطع ولف كل قطعة على شكل مستطيل. قطع كل قطعة إلى اثني عشر مثلثا.
 املأ مثلثات العجين إما بمزيج من التوفي والجوز أو بمزيج من زبدة الفول السوداني والموز. لف مثلثات العجين على شكل كرواسون. ضعي العجينة في صينية خبز مبطنة بورق ، واتركي مسافة بينهما ، وغطي الكرواسون بمنشفة مطبخ ثم بغطاء بلاستيكي. دع الكرواسون يرتفع لمدة تسعين دقيقة ، ثم سخني الفرن إلى مائة وسبعين درجة. ادهني الكرواسان بالبيض واخبزيه في الفرن لمدة 12 إلى 15 دقيقة حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً. مدة تحضير الكرواسون 20 دقيقة مدة الطهي 120 دقيقة لـ 8 أشخاص مستوى الصعوبة متوسط ​​المكونات ثلاثة أكواب ونصف من الدقيق. نصف كوب حليب سائل دافئ. نصف كوب ماء دافئ. ملعقة كبيرة خميرة فورية.
 ملعقة صغيرة ملح. ملعقتان كبيرتان من الزبدة الطرية. ملعقتان كبيرتان من الزيت. اسحب ملعقة كبيرة من السكر. 
تحضير البيض المفتوح: ضعي الحليب والماء والخميرة في الخلاط واخلطيهم جيدًا واتركيهم يرتاحون لمدة خمس دقائق حتى يتخمروا. أضف الملح والزبدة والسكر والزيت وكوب دقيق إلى خليط الحليب. يُمزج المزيج في الخلاط باستخدام مضرب التحريك على سرعة بطيئة لمدة دقيقتين حتى تمتزج المكونات جيدًا.
 نضيف كوبًا آخر من الدقيق ونشغل الخلاط بالخلاط. أضيفي باقي الدقيق تدريجيًا مع الخلط المستمر لعمل خليط طري. انقل الخليط إلى وعاء مدهون بالزبدة ، وقم بتغطيته ، واتركه لمدة 45 إلى 60 دقيقة حتى يتخمر.
 انقلي العجينة إلى سطح مرشوش بالدقيق ووزعيه على شكل دائرة. نقطع العجينة إلى ستة عشر مثلثا صغيرا ولفوا الجزء العلوي من المثلث العريض في لفة. توضع لفائف العجين على صينية خبز مبطنة بورق ، وتغطى وتترك لمدة 20 دقيقة.
 تُخبز الكرواسون في فرن ساخن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة خمسة عشر إلى عشرين دقيقة حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً. أخرجي الكرواسون من الفرن ودهنيه بالزبدة دافئة


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة