U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

الطعام الصحي للأطفال

 


الطعام الصحي للأطفال



طعام الأطفال الصحي   :

 يحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة واحدة و 12 عامًا إلى طعام صحي لأنهم في مرحلة مستمرة من النمو والتطور ، مما يعني أنهم بحاجة إلى الكثير من الطاقة. 
لذلك ينصح خبراء التغذية بتزويد الأطفال بنظام غذائي صحي ومتوازن ، حيث يعمل الأعضاء ويتناغمون ، ويعتمد جسمك على توازن البروتين والدهون والسكر والمعادن والفيتامينات والمياه. 
على الرغم من أن معظم الأطعمة تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية ، إلا أنه لا يمكننا العثور على أي أطعمة يمكن أن تحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لبناء جسم الطفل. لذلك فمن المستحسن. يجب على خبراء التغذية تناول أنواع مختلفة من الأطعمة وألا يقتصروا على نوع واحد. 
ما هو الأكل الصحي للأطفال: 

مغذيات مهمة يحتاج الأطفال إلى الكالسيوم: يفقد عدد كبير من الأطفال الكالسيوم من شرب الصودا والأطعمة السكرية الأخرى. 
نظرًا لأنها تمتص الكالسيوم من العظام ، مما يؤدي إلى ضعفها وهشاشتها ، يحتاج الطفل إلى حوالي 500 مجم من الكالسيوم يوميًا لهذا الغرض. 
للحصول عليه ، يمكنك شرب الحليب كامل الدسم والحبوب وعصير البرتقال. الحديد: يحتاج الأطفال إلى 7 ملم من الحديد يوميًا ، يتم الحصول عليه من الحليب والحبوب واللحوم الحمراء والبيض. الفواكه والخضروات: يحتاج الطفل إلى تناول الخضار والفواكه بانتظام مرتين في اليوم ، ويفضل تناول الخضار والفواكه على شكل وجبات خفيفة. الحبوب
 الحبوب هي غذاء أساسي لبناء جسم الطفل. لأنه يحتاج إلى أربع حصص من الحبوب في اليوم ويمكن للأم أن تقدم الحبوب لطفلها على شكل كعكة قمح أو خبز غير مقشر أو طبق أرز بني.
 الزنك: 
تؤكد الدراسات والأبحاث الحديثة أن الزنك يقوي ذكريات الأطفال. للحصول عليه ، من الضروري تناول لحم البقر والكبد والحبوب الكاملة والحليب والكاكاو والمكسرات والدواجن. الملح: يعمل ملح الطعام على تحسين مذاق الأطعمة والأطعمة ، لكن زيادة نسبته تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.
 لذلك من الضروري تقليل كميتها واستخدام الأعشاب والتوابل والتوابل وعصير الليمون لإضافة نكهة للأطعمة.
 يجب أن يقلل الأطفال من استهلاكهم للجبن المطبوخ والحلوى الفورية والحساء المعلب ورقائق البطاطس والمخللات ومحلات البقالة. يحتوي على مواد حافظة.
 الحليب ومشتقاته:
يقوّي الحليب ومشتقاته عظام الأطفال وأسنانهم لاحتوائهم على نسب عالية من الكالسيوم. 
لذلك ينصح الأطباء وخبراء التغذية بإطعام الطفل بالحليب منذ عام. نظرا لأهميته يفضل إعطائه حليب بقري كامل الدسم ثلاث مرات في اليوم. الدهون: لا يمكن أن تكون تغذية الأطفال بدون مواد دهنية. 
بما أن الدهون مصدر مهم للطاقة ، فإن نسبة الدهون في الغذاء يجب ألا تتجاوز المعدل الطبيعي حتى لا تزيد نسبة الكوليسترول في الجسم. مكونات بعض الوجبات الصحية للأطفال
 بذور الكتان:
تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعمل على تحسين نمو الدماغ ويمكن إضافتها إلى الحبوب والحلويات مثل الموز وفطيرة التفاح. 
البطاطا الحلوة:
تحتوي البطاطا على فيتامين أ الذي يحافظ على جمال وصحة العينين ويعتبر من مضادات الأكسدة في جسم الإنسان ، لذلك يمكن للأطفال تناولها وتناولها كوجبة خفيفة لما لها من حلاوة طبيعية. 
الزبادي: 
يمكن للطفل تناول الزبادي مع ملعقة من الفاكهة أو العسل. كما يُنصح بتناول منتجات الزبادي التي تحتوي على نكهات الشوكولاتة والفراولة والموز. 
المانجو:
شرب كوب من عصير المانجو يوفر كل فيتامين سي الذي يحتاجه الطفل كل يوم. اصنع وجبة صحية للأطفال المكونات: توست بني. خيار. جزر. لوبيا. بازيلاء. شرائح لحم بقري سلامي.
 زيتون أسود منزوع النواة مقطع شرائح. طريقة الطبخ: نقطع جوانب الخبز المحمص ونتخلص منه حتى نحصل على شكل جسم السمكة.
 ثم ضعي ثلاث شرائح من السلامي بين قطعتين من الخبز المحمص وضعي الخبز على طبق أبيض. نقطع الجزر إلى أنصاف دوائر ونصفها على جسم السكة لتشكيل الخرشوف. بقطعة دائرية صغيرة نشكل العين ونضع شريحة من الزيتون الأسود في الوسط. 
نرسم ذيل السمكة بقطع نصف دائرة من الخيار ، نصفها ، ثم نضع بضع بازيلاء بجوار فم السمكة بحيث تشير إلى مصدر تنفسها.
 نقطع الجزر والفاصوليا الطويلة إلى قطع صغيرة للحفاظ على شكل الطحالب في قاع البحر. نضع الطبق على قطعة قماش زرقاء أو ملاءة لتمييز البحر.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة