U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

ما هو طعام طفل الأربعة أشهر

 


ما هو طعام طفل الأربعة أشهر

إن رعاية المولود الجديد ليست عملية سهلة ، ولكنها تتطلب عناية وحذرًا لأن أجسامهم لم تتطور بشكل كامل لأن أجسامهم لا تزال في المراحل الأولى من حياتهم.
 ضعف عظام جسده مما يجعل عملية الحمل صعبة وجهازه الهضمي غير جاهز للأكل. ومن ثم يجب أن يكون على دراية جيدة بنوع الطعام الذي يجب أن يقدم له.
 ومن هنا يجب على الأم أن تدرك كل هذه الأمور ، ومعظم هذه الأمور تأتي بالتدريج والتجربة. 
أول ما يجب أن تبحث عنه الأم هو الرقة والحب والعناق لطفلها ، لأن حنان الطفل يحدد الأم مع احتياجاته. 
عندما تنظر إليه وتقربه من جسمك ، تعتقد أنه يحتاج إلى الرضاعة الطبيعية ، على سبيل المثال ، لأن الحنان تجاه الطفل يساعده على النمو في اتجاهات جسدية وعقلية ونفسية مختلفة.
 النظام الغذائي: 

إذا نظرنا إلى أيام أمهاتنا ، فإن إطعام الطفل لم يكن مشكلة في الأشهر الأربعة الأولى ويتطلب المعرفة لأن الله تعالى يسمح للمولود بالذهاب إلى ثدي أمه على الفور وليس لدى الأم أي مشاكل في الرضاعة الطبيعية طفلها لديه. لقد حرص لبن الأم ، بتقدير من الله تعالى ، على أن توفر مكوناته للطفل ما يحتاجه للنمو الكافي ولا يحتاج إلى أي إضافات. بل من الضروري الاكتفاء بحليب الثدي ، لأن جهازه الهضمي في بداية نموه وكذلك أجهزة الجسم الأخرى. 
أظهر العلماء أن اعتماد الطفل على الرضاعة الطبيعية يقي الطفل من الكثير من الأمراض أثناء الطفل وحتى مع نمو الطفل تدريجياً كما هو الحال مع الرضاعة الطبيعية هناك فوائد صحية للأم.
 النوم: 

يعتبر نوم الطفل حاجة ضرورية حتى لفترات طويلة من الزمن. قد تجد أنه طويل. بعد التأكد من أن الطفل بصحة جيدة واستهلاك الحليب بشكل طبيعي ، دعه ينام أثناء عمليات ربط وتفعيل عمل العقل والمشاعر ، وكذلك عمليات الربط الفسيولوجية الأخرى في سمعهم ، الأنظمة البصرية والعاطفية نائمة.
 حولها. الكلام: يعتبر حديث الأم مع طفلها حاجة ضرورية حيث أنه يحفز الدماغ على العمل أثناء التحدث والنظر إلى وجه الطفل ويحفزه على التركيز على الأصوات. 
إذا كانت طبيعة عمل الأم تستلزم استخدام لبن آخر غير لبن الأم ، فيجب استشارة طبيب الأطفال لتحديد نوع الحليب المناسب له ، حيث يختلف تركيز مكونات الحليب من نوع إلى نوع الحليب.

التغذية السليمة للرضع 

يعتبر تقديم الطعام للأطفال خطوة كبيرة. لذلك ، فإن معرفة كيف ومتى يتم إطعام الأطفال أمر مهم ، حيث توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال وتعتمد بشكل كامل على الرضاعة الطبيعية خلال الأشهر الستة الأولى بعد الولادة ، ولكن معظم الأطفال من 4 أشهر إلى 6 أشهر لأشهر ، أظهروا استعدادًا لتناول الأطعمة الصلبة كمكمل للرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الطبيعية. 
 من الأفضل الانتظار حتى يبلغ الطفل ستة أشهر قبل إدخال الطعام ، حيث يحتوي حليب الثدي على كمية كافية من العناصر الغذائية المختلفة عند بلوغه 6 أشهر من العمر ، مما سيساعده على التمتع بجميع الفوائد الصحية للرضاعة الطبيعية . 
بعد ستة أشهر ، لا يكفي لبن الأم أو بدائلها الصناعية لتلبية احتياجات الطفل من العناصر الغذائية المختلفة ، وخاصة الحديد. 
 ومع ذلك ، إذا شعرت الأم بذلك ، فسيكون الطفل جاهزًا لتناول الطعام قبل ستة أشهر ، لذا يمكنك البدء في إدخال كميات صغيرة من المواد الصلبة البسيطة. [2] إدخال المواد الصلبة في وقت مبكر جدًا. 
البدء في إدخال المواد الصلبة مبكرًا جدًا - أي قبل سن 4 أشهر - حتى المخاطر التالية:  دخول الطعام في الشعب الهوائية. يحصل الطفل على أكثر أو أقل من الطاقة واحتياجاته الغذائية. زيادة خطر الإصابة بالسمنة عند الأطفال.
 انزعاج في المعدة. تقديم الطعام بعد فوات الأوان - تقديم الطعام بعد فوات الأوان - أي بعد سن 6 أشهر - يؤدي إلى المخاطر التالية:

الحركية للفم. نفور الطفل من الأطعمة الصلبة. علامات استعداد الطفل لتناول الأطعمة الصلبة قد يكون الطفل أكثر استعدادًا لتجربة الأطعمة الصلبة إذا: القدرة على التحكم في حركة رأسه والجلوس منتصباً على كرسي مرتفع.
 زيادة وزن الطفل ، أي عندما يكون وزن الطفل ضعف وزنه عند الولادة. أن لا يقل وزن الطفل عن 6 كجم. 
 قدرة الطفل على إغلاق فمه حول ملعقة كبيرة. 
 لم يعد الطفل يستخدم لسانه لدفع الطعام من فمه ويبدأ في تطوير عملية نقل الطعام من الأمام إلى الخلف في فمه. 
اعتني بالطعام عندما يأكل الآخرون. 
يمسك الطفل معظم الطعام في فمه ويمضغه.
الغذاء المناسب للطفل في الشهر الرابع الغذاء المناسب للطفل في هذه المرحلة هو حليب الأم أو حليب الأطفال ، حيث لا تحتاج إلى التوقف عن الرضاعة الطبيعية لأن الحليب هو المصدر الرئيسي للغذاء والطاقة التي يحتاجها الطفل. 
 ومع ذلك ، من الممكن إدخال بعض أنواع الأطعمة سهلة الهضم ، كما يجدر الانتباه إلى نسيج ولزوجة الطعام ، يجب إدخال نوع واحد فقط من الطعام المهروس جيدًا في البداية حتى يصبح ناعمًا. 
 فيما يلي بعض الأمثلة على الأطعمة التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي للطفل:
الخضروات المهروسة: (القرع ، الجزر) الثمار المهروسة: (تفاح ، موز ، خوخ). حبوب جاهزة مدعمة بالحديد. 
المقدار المناسب يومياً لايوجد كمية محددة ودقيقة من الطعام المناسب في هذا العمر ، ولكن غالباً ما يكون الطفل كافياً لملعقة صغيرة إلى ملعقتين من الطعام المهروس ، وتزداد هذه الكمية تدريجياً بمرور الوقت.
  حيث يمكن للأم أن تبدأ في إطعام الطفل بملعقة صغيرة ، ويمكن خلط الأطعمة أو الحبوب المهروسة مثل الأرز والحبوب مع (4-5) ملاعق صغيرة من حليب الثدي أو البدائل الصناعية. ثم تنخفض كمية السوائل في أغذية الأطفال وتزداد كثافتها تدريجياً.  نصائح حول إطعام الشهر الرابع تجنب إجبار الطفل إذا بكى الطفل في بداية الوجبة أثناء تناول الطعام ، فقد لا يكون مستعدًا لتناول الطعام بالملعقة أو قد لا يكون جائعًا. ثم يجب أن يغادر ويحاول مرة أخرى بعد يوم أو يومين.
 تجنب إجبار الطفل على التوقف تمامًا عن الأكل. وذلك لأن شهية الطفل يمكن أن تتغير من يوم لآخر.
أطعمة جديدة في كل مرة ، ثم انتظر يومين أو ثلاثة قبل إدخال أطعمة جديدة ؛ هذا للتأكد من أن الطفل ليس لديه حساسية من ذلك. 
 تجنب الأطعمة التي تسبب الحساسية لمنع الحساسية الغذائية. تشمل هذه الأطعمة: البيض والسمك والفول السوداني والمكسرات.
 العلامات المحتملة لحساسية الطعام هي:  طفح جلدي. انتفاخ أو زيادة






تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. CNC machining can vastly enhance materials manufacturing workflows, but only with proper implementation. Computer-Aided Design Direct CNC blueprints give these processes exceptional accuracy and repeatability. Modern CNC machines have tolerances inside the width of two human hairs and might repeat that accuracy indefinitely.

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة