U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

كيف أعمل شوربة العدس مع البطاطا

 

كيف أعمل شوربة العدس مع البطاطا


العدس 

هو نوع من البقوليات يحتوي على فصين. تسمى العدسة باللغة الإنجليزية وهي منتشرة في مصر والشام وجنوب الولايات المتحدة وتركيا وإيران.
 تتميز بذورها باللون البني المحمر أو الرمادي أو الأسود ، ويستخدم العدس في صنع العديد من الأطعمة المختلفة ، مثل أوراقها تستخدم كعلف للأبقار أو لتخصيب التربة الفقيرة بالمواد العضوية ، كما يوفر العدس لجسم الإنسان أيضًا العديد من الفوائد الصحية العظيمة لأنها غنية بالألياف والبروتين والحديد.
 كيف تطبخه مع الشوفان والدجاج. حضري شوربة العدس بالبطاطس مدة التحضير 20 دقيقة مدة الطهي 30 دقيقة عدد الحصص 6 حصص المستوى المكونات السهلة 2 كوب من العدس. شريحة جزر. 
رأس البصل. بطاطس. مكعب مرق دجاج. ست ملاعق صغيرة من زيت الزيتون. ربع ملعقة صغيرة من كل من الكمون والملح والفلفل الأسود. 

طريقة التحضير: 

نضع العدس في قدر ونسكب عليه الكثير من الماء ونضعه على الموقد لمدة نصف ساعة. يُضاف البصل وشرائح البطاطس والجزر إلى القدر ويُسكب فوق الماء حتى تتغطى المكونات. نترك الخليط على النار حتى يغلي ويطهى. صفي العدس من الماء وضعيه في القدر. نضيف مرق الدجاج إلى القدر ونغلي المكونات. 
ارفعي القدر عن النار واتركيه يبرد لمدة نصف ساعة. نضيف الفلفل الأسود والملح والكمون والكركم إلى الخليط. يُسكب المزيج في وعاء الخلاط الكهربائي ويخلط جيدًا حتى يصبح المزيج ناعمًا.
 نعيد القدر إلى الموقد ونتركه يغلي لمدة عشر دقائق. ارفعي القدر عن الموقد واسكبي عليه زيت الزيتون وعصير الليمون. 
قلبي الحساء قليلاً ثم اسكبيه في طبق التقديم وقدميه ساخناً. حضري شوربة العدس بالدجاج والشوفان مدة التحضير 20 دقيقة مدة الطهي 20 دقيقة عدد الحصص 5 حصص سهلة المستوى المكونات ثماني ملاعق صغيرة من الزيت.
 نصف كوب بصل. نصف كوب جزر. ملعقة ثوم. ملعقة كبيرة من الزنجبيل. ملعقة كبيرة ملح. 250 جرام دجاج. نصف كوب شوفان. نصف كوب عدس أحمر. كوب حليب لوز غير محلى. ربع ملعقة كبيرة فلفل أسود. طريقة التحضير: نضع الزيت في قدر على النار. أضيفي الجزر والبصل والزنجبيل والثوم إلى القدر. 
اخلطي المكونات جيدًا واقليها على نار متوسطة حتى تذبل. أضيفي الماء ، العدس ، الدجاج ، الشوفان والملح إلى الخليط. نترك الخليط على الموقد حتى يغلي ويصبح العدس طرياً. أضف الفلفل الأسود والحليب إلى الخليط واتركه يطهى لبضع دقائق. ضعي الحساء في وعاء الخلاط الكهربائي واخفقي جيدًا حتى يصبح ناعمًا. يُسكب الحساء في طبق التقديم ويُقدّم ساخناً

الحساء

 نحتاج في الشتاء إلى الحساء الساخن ، الذي يمد الجسم بالطاقة والدفء ، وهناك بعض الشوربات التي نصنعها طوال الوقت ، مثل: شوربة عدس. من أجل التغيير ننصح باتباع وصفات جديدة لتشجيع أفراد الأسرة على تناول الشوربات المفيدة للجسم وكذلك من الحساء المميز والمغذي والبطاطس وشوربات البطاطس والدجاج بالذرة التي تحتوي على فيتامينات ونشويات وبالتالي بشكل كامل تطبق المحكمة.
 شوربة البطاطس والجزر خمس جزر كبير. ثلاث حبات بطاطس متوسطة الحجم. بصلة صغيرة. نصف ملعقة صغيرة من الثوم المهروس. نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود. نصف ملعقة صغيرة كمون. 2 مكعبات مرق دجاج. قليل من الملح.
 نصف كوب كريمة طبخ. ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة. طريقة التحضير قشروا البطاطس والجزر وابشروا ، وقطعوا البصل إلى مكعبات صغيرة. ضعي القليل من الزيت في قدر على الموقد ، أضيفي البصل وقلبي حتى يذبل.
 ثم نضيف الثوم المهروس ونخلط جيدا. نضيف الجزر والبطاطس المبشورة إلى البصل ونقلب المكونات على نار متوسطة حتى تذبل. نضيف الفلفل الأسود والكمون إلى الخضار ، ثم نضيف لترًا من الماء ، ويغطي الماء الخضار.
 نذوب مكعبات الدجاج في القليل من الماء ونضعها في القدر ونقلب المكونات جيدًا. ثم نغطي القدر ونتركه على نار هادئة حتى تنضج الخضار بالكامل. ارفع الحساء من على الموقد واهرسه بخلاط كهربائي. ثم يُعاد المزيج إلى القدر ، ويُضاف إليه كريمة الطهي ، ويُترك المزيج ليغلي على نار خفيفة لمدة ثلاث دقائق. 
يُسكب الحساء ويُزين بأوراق النعناع الخضراء. حساء البرش الروسي: المكونات ثلاثمائة وخمسون جرام من مكعبات اللحم. سبعة أكواب من مرق اللحم البقري. قليل من الملح. نصف ملعقة صغيرة فلفل. 
أربع حبات شمندر متوسطة الحجم مطبوخة ومقشرة ومقطعة إلى شرائح طولية رفيعة. 1 بصلة كبيرة مقطعة إلى شرائح.
 نصف ملعقة صغيرة من الثوم المهروس. 2 بطاطس مقطعة مكعبات. ثلاثة أكواب من الكرنب المفروم. ملعقتان صغيرتان من الشبت الطازج المفروم ناعماً. ملعقتان كبيرتان من الخل الأحمر. ثلاثة أرباع كوب كريمة حامضة. 

طريقة التحضير:

 نضع مكعبات اللحم مع قليل من الزيت على نار متوسطة ونقلب اللحم حتى يتغير لونه. ثم نضيف مرق اللحم والبهارات ونترك المكونات على نار متوسطة حتى يغلي المرق. ثم خففي النار وغطي القدر واتركيه على نار هادئة لمدة ساعة ونصف.
 نضيف الشمندر وشرائح البصل والثوم المهروس والبطاطا والملفوف إلى الحساء ، ثم نضيف الشبت ، ونغطي القدر ونتركها حتى تنضج كل الخضار. 
أضف الخل إلى الحساء واتركه يطهى لمدة عشر دقائق. ثم ارفع الوعاء عن الموقد. يُسكب الحساء ويُزين بالكريمة الحامضة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة