U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

كل ما يلزم المولود

 

كل ما يلزم المولود


تحتاج رعاية المولود الجديد في الأشهر الأولى من حياته لضعف مناعته خلال هذه الفترة وجسمه الصغير الذي لا يعتاد على طبيعة العالم الخارجي ويختلف تمامًا عن بيئة الرحم التي يكون فيها في تسعة أشهر عاش الحمل والعناية المركزة والاهتمام.
 لذلك يجب على الوالدين توفير بيئة مناسبة لحياة المولود الجديد وسلامته ، تتماشى تمامًا مع احتياجات حياته الخاصة ، بالإضافة إلى ضرورة تجهيز كافة مستلزمات ومتطلبات المولود في نهاية الشهر الثامن أو بداية الشهر التاسع. 
لتكوني جاهزة في حالة الولادة في أي وقت خلال هذا الشهر. حديثي الولادة ملابس اكسسوارات المولود يحتاج إلى نوعين من الملابس ، الملابس الداخلية والملابس الخارجية. يتم تمثيل الملابس الداخلية في الملابس القطنية البيضاء للأطفال الصغار ، بما في ذلك "القمصان ، والبلوزات ذات الرقبة على شكل V ، والسراويل مع الرجل بالإضافة إلى اللفافة السرية".
 يتم اختيار الملابس الخارجية وفقًا لجنس الطفل ، ذكرًا كان أم أنثى ، وتفضل البيجاما الكاملة والمريحة. يتم اختيار ملابس حديثي الولادة بمقاسات حديثي الولادة لتناسب حجمه الصغير.
 يؤخذ في الاعتبار الموسم الذي يولد فيه الطفل. لذلك في الشتاء تختار الأقمشة الثقيلة ، وفي الصيف تختار الأقمشة الدافئة دون خلع أي جزء منها ، ويجب أن يحتفظ جسم المولود بالدفء وأن يكون مصنوعًا من القطن حتى لا تجعل بشرته الحساسة والناعمة حساسة ومتهيجة. 
السرير يختار أن يكون السرير فسيحًا وقويًا ومتينًا ، مع مرتبة مريحة بحجم السرير ، ومرتبة ملفوفة بملاءة قطنية دافئة لتزويد الطفل بالدفء اللازم بالإضافة إلى سرير واحد غطاء دافئ للطفل أو أكثر ، حسب الطقس ، عندما يكون الطفل باردًا أو دافئًا. تجنب وضع وسادة تحت رأس الطفل خلال الأشهر الستة الأولى من حياته.
 النظافة والاستحمام لضمان النظافة اليومية لحديثي الولادة ، ستحتاجين إلى حفاضات الأطفال حديثي الولادة بماء دافئ وقطعة قماش قطنية لتنظيف خلفية الطفل في كل مرة. لحمام الطفل تحتاج إلى حوض استحمام بلاستيكي للأطفال ، ليفة صغيرة ناعمة ، شامبو أطفال خاص ومنشفة قطنية 
 مثالية لتغليف الطفل بعد الاستحمام ، ومنع أفراد الأسرة من استخدامها لأغراض الطفل ، لمنع انتقال الجراثيم بالإضافة إلى ذلك ، يحتاج الطفل إلى ملجأ دافئ لتفريغ حقيبته ، ومقعد سيارة للأطفال لضمان سلامة الطفل عند مغادرة السيارة ، وخزانة لحفظ ممتلكات الطفل في لا توجد مساحة لهم في خزانة الأطفال.

حفاضات الأطفال سيتعين على المولود استبدال الحفاضات عدة مرات ، مع مراعاة اختيار النوع الصحيح من الحفاضات ، حيث يحتاج الطفل ما بين أربع إلى ست حفاضات يوميًا في هذه المرحلة. يتم تحضير كيس حفاضات للمولود كما يلي:
أدخل عددًا كافيًا من الحفاضات. توفير كريم خاص للحفاضات. 
ضعي مناديل مبللة للأطفال. تغييرات إضافية على ملابس الطفل ، بما في ذلك قبعة للطفل. 
وفر جيبًا أو جيوبًا لوضع الحفاضات المتسخة فيها. سوف تستغرق ملحقات الحمام للطفل أسبوعًا أو أسبوعين حتى يسقط الحبل السري وتلتئم المنطقة. لذلك يجب التعامل بحذر عند الاستحمام. معدات الحمام التي يجب تجهيزها لحديثي الولادة هي: 
 حوض استحمام أو حوض بلاستيكي.
 مجموعة من المناشف القطنية الناعمة. منشفة رائعة. 
شامبو اطفال. صابون خفيف. كوب بلاستيك لغسيل جسم الطفل. ملابس الأطفال عادة ما يتم قياس حجم ملابس الأطفال حسب عمر الطفل.
 ومع ذلك ، تختلف الأبعاد في تنوع العلامات التجارية. على سبيل المثال ، الملابس الداخلية من 3 إلى 6 أشهر قد تناسب طفل عمره أربعة أشهر من ماركة معينة ، في حين أن الملابس ذات الحجم نفسه قد لا تتناسب مع العلامات التجارية الأخرى ، لذا فمن الأفضل البحث عن الملابس ذات الوزن أو الحجم المناسب للعثور على الملابس المناسبة لحديثي الولادة. 
عادة ، تختار الأمهات بشكل مباشر حجم الأطفال في عمر ثلاثة أشهر ، دون الانتباه إلى حجم المولود الجديد. 
نظرًا لأنه من الصعب التنبؤ بحجم ملابس الأطفال مسبقًا ، فمن الأفضل شراء ملابس بأحجام متعددة للحصول على الحجم المناسب. 
 يتم تحضير كيس الولادة قبل أسبوعين على الأقل من تاريخ الميلاد الذي تحدده الولادة. تتضمن بعض المتطلبات التي يجب وضعها على كيس الولادة:
 اختيار فستان مريح بحيث لا يكون ضخمًا ولا يقيد حركة الأم أثناء المخاض. جهز ثلاث حمالات احتياطية وثلاث حمالات صدر مريحة.
 ضعي عبوة أو اثنتين من الفوط النسائية فائقة الامتصاص. اختر خمسة إلى ستة ملابس داخلية قطنية مريحة. ضع المناشف ، وفرشاة الأسنان ، وفرشاة الشعر ، والعطور ، وقطعة الصابون ، ومرطب الشفاه ، ومزيل العرق ، ومستحضرات التجميل. ضع وسائد إضافية وأحذية مريحة.

تجهيز حقيبة الولادة: 

يفضل تحضير حقيبتين عند الذهاب إلى المستشفى للتوصيل. إحداها مخصصة لغرفة الولادة والوقت بعد ولادة الطفل مباشرة
والحقيبة الثانية مخصصة للولادة بعد الولادة والتي يمكن تخزينها في السيارة حيث يمكن أن تكون الولادة سهلة ، ومن المحتمل أن يتم تفريغ المستشفى في نفس الوقت نظرًا لضرورة اتباع إرشادات المستشفى الموجه إليه ، تختلف المستشفيات في إرشاداتها فيما يتعلق بالرعاية التي يُسمح للمرأة الحامل بتقديمها عند الولادة ولأن المساحة قد تكون صغيرة والخزانة في فترة ما بعد الولادة قسم بجانب السرير صغير أيضًا ، وهذا ضروري للغاية لاحظ عدم الحاجة إلى زيادة العرض.
 الوقت المناسب لتجهيز حقيبة الولادة يوصى ببدء تجهيز حقيبة الولادة عندما تدخل المرأة الحامل الأسبوع الثامن والعشرين أو بداية الثلث الثالث من الحمل بحيث يكون لديها الوقت الكافي لتحضير كل ما تريده. يتم تحضيرها مسبقًا وفقًا لقائمة مرجعية مطلوبة حتى تكون الحقيبة جاهزة بين الأسبوعين الثاني والثلاثين والخامس والثلاثين من الحمل في حالة الولادة المبكرة. 
 بالنسبة للولادة في المستشفى ، هناك العديد من احتياجات الأم التي تستعد للولادة في المستشفى ، بما في ذلك ما يلي:
 تجهيز الأوراق الشخصية للأم: بطاقة الهوية الشخصية ، وبطاقة التأمين ، والبطاقة مع إحضار اسم ورقم هاتف الطبيب بعد حالتهم ، وكذلك السجلات الطبية السابقة للولادة والتخطيط للولادة. بالإضافة إلى أي أوراق أخرى قد تكون مطلوبة لإحضارها.
 تحضير مواد التجميل: يفضل إحضار فرشاة ومعجون أسنان ومزيل عرق وبلسم شفاه ومشط ورباط شعر.
 لاحظ أن المستشفى سيوفر أدوات النظافة مثل الصابون والغسيل والشامبو. ومع ذلك ، قد تفضل المرأة الحامل إحضار هذا معها. 
إذا كان الأمر كذلك ، فمن المستحسن أن تتوفر هذه الأدوات في عبوات صغيرة بسبب مساحة الحمام المحدودة.
 إذا أرادت المرأة الحامل استخدام الزيوت الأساسية في وقت مبكر ، فيفضل استشارة المختصين في المستشفى. إحضار الملابس المناسبة: من المهم إحضار ملابس فضفاضة أو ذات أكمام أو بأكمام قصيرة حتى يتمكن قسم التمريض من فحص ضغط دم المرأة الحامل بسهولة. 
كما يوجد خيار لإحضار وسادتك الخاصة ، ويفضل أن تكون مختلفة عن الوسائد الأخرى ، لتمييزها عن مخدات المستشفى وتجعلها تشعر بالاسترخاء والراحة ، مع مراعاة احتمالية تلطيخ الملابس أو الوسائد بالدماء.
 يمكنهم إحضار المنشفة والنعال الخاصة بهم لارتدائها إلى المستشفى. تجهيز بعض المستلزمات الأخرى: 
هناك العديد من المستلزمات والاحتياجات التي قد تحتاجها المرأة الحامل عند الذهاب إلى المستشفى ، 
وهي: الهاتف الخلوي والشاحن ، وجهاز كمبيوتر محمول وقلم حيث يمكن للمرأة تسجيل الاستفسارات بعد الولادة ، لتوجيههم إلى العاملين الصحيين لديهم ، ولتتمكن من تسجيل جميع ملاحظات طبيب الأطفال وتتبع أوقات الرضاعة الطبيعية للطفل. 
اقرأ الأوراق المتعلقة بالتبرع بفصيلة دم الحبل السري. اقرأ الأوراق المتعلقة بهذا التبرع مبكرًا إذا كنت مستعدًا للتبرع حتى يتم جمع دم الحبل السري للطفل وتخزينه في بنوك الدم الخاصة. 
عندما تدخل المرأة الحامل المخاض مبكرًا ، فإنها تحتاج إلى تحضير عدة أشياء ، بما في ذلك: [
 غسول أو زيت لتدليك جسد المرأة الحامل. الماء والمشروبات للحفاظ على رطوبة الجسم. يُسمح للمرأة التي تستعد للولادة القيصرية بشرب السوائل لمدة ساعتين على الأقل قبل التخدير.
 في كلتا الحالتين ، فإن أول ما يجب فعله هو استشارة الفريق الطبي الذي يتابع الحالة. وجبات خفيفة يمكن للمرأة الحامل تناولها بسهولة أثناء الحمل الطبيعي لتجنب المضاعفات. 
ومع ذلك ، فإن الإرشادات التي تتبعها كل مستشفى مختلفة لأنه قد يكون من غير القانوني تناول الطعام أثناء المخاض. ستحتاج إلى مراجعة الفريق الطبي المتخصص أولاً ، ولكن إذا كانت الولادة عملية قيصرية ، فقد تحتاج إلى التوقف عن تناول الطعام لمدة ست إلى ثماني ساعات قبل العملية.
 كرة الولادة التي ترتاح لها المرأة الحامل ، وإذا أرادت ، يجب التأكد من توفرها في المستشفى. 




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة