U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون

 


فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون


التين المجفف وزيت الزيتون

 تتميز ثمرة التين التي شكلها الذي يشبه قطرة ماء، ويمكن تقدير حجمها حسب حجم الإبهام في اليد.
 محاطًا بمئات البذور الصغيرة ، تجدر الإشارة إلى أنه بمجرد أن تنضج ثمار التين يمكن تجفيفها بطريقتين مختلفتين ، وهما: وضعها على طبق أو صينية وتعريضها للهواء الساخن أو تجفيفها في الشمس. 
الزيتون واحدة من الأطعمة التقليدية والشائعة في البحر الأبيض المتوسط ​​التي يمكن ضغط أو تقلص لجعل زيت الزيتون، وفوائدها، بما في ذلك النشاط، تختلف. 
أنواع مختلفة من مضادات الأكسدة.
 على سبيل المثال ، يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز غير المعالج على أعلى نشاط مضاد للأكسدة مقارنة بالأنواع الأخرى ، وهي: يُنصح باستخدام زيت الزيتون المكرر وزيت الزيتون البكر وزيت الزيتون للاستهلاك الخام أو المطبوخ في درجات حرارة منخفضة.
 للطبخ على درجات حرارة أعلى ، يوصى باستخدام زيوت أخرى ، على سبيل المثال زيت بذور اللفت.

الدراسات العلمية حول فوائد التين المجفف بزيت الزيتون وجدت دراسة أولية على الفئران المصابة بفرط شحميات الدم نشرت في Advances in Environmental Biology في عام 2016 أن تناول التين المجفف وزيت الزيتون لمدة 16 أسبوعًا يخفض مستويات إنزيمات الكبد والبروتين والألبومين زيادة مستويات الدم 
 مما قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي ؛ وهو مرض يصيب الكبد نتيجة التراكم المفرط للدهون في خلايا الكبد ولا ينتج عن الكحول. [7] [8] يعتبر التين المجفف بزيت الزيتون مفيدًا للمفاصل 
 وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الإيرانية للبحوث الصيدلانية في عام 2016 ، أن تناول التين المجفف بزيت الزيتون لا يقلل من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي ، ولكن يعتقد أنه أنها يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي. لذلك
 ، يجب إجراء دراسات أخرى لتحديد ذلك. 
التين هي أحد المصادر الغنية بالعناصر الغذائية الهامة المختلفة بما في ذلك وظائف الجسم المختلفة. الألياف التي يمكن أن تساعد في تخفيف الإمساك ، وخفض مستويات الكوليسترول في الدم ، بالإضافة إلى دورها في السيطرة على مستويات السكر في الدم ، والحفاظ على زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة من الزمن. 
 من ناحية أخرى ، يحتوي التين المجفف على مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر التعرض.
 يمكن أن تتلف البروتينات الدهنية بسبب الأكسدة ، وبالتالي فإن استهلاكها يزيد من مستوى مضادات الأكسدة في الجسم لمدة 4 ساعات ومن بين العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى في التين ؛ المعادن مثل ؛ السترونشيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد هي أيضًا مصادر للبروتين والكربوهيدرات وقليلة الدهون. 
 لمزيد من المعلومات حول فوائد التين المجفف ، راجع مقالتنا حول فوائد التين المجفف. الفوائد العامة لزيت الزيتون يحتوي زيت الزيتون على كميات عالية من الفيتامينات التي تذوب في الدهون. 
كفيتامين هـ وفيتامين ك ، يعزز فيتامين هـ صحة جهاز المناعة ويحافظ على انتقال الأعصاب بشكل طبيعي ، كما هو الحال مع فيتامين ك. وهي مسؤولة عن تخثر الدم في الجسم. 
 بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ، وهي دهون صحية إلى جانب الدهون المتعددة غير المشبعة ، النوع الرئيسي من الدهون في زيت الزيتون. يمكن ربط الدهون) واستهلاكها بدلاً من الدهون المشبعة والمتحولة ببعض الفوائد الصحية للجسم.
 لمزيد من المعلومات حول فوائد زيت الزيتون ، راجع مقالتنا حول فوائد زيت الزيتون على معدة فارغة. تلف التين المجفف بزيت الزيتون الضرر الذي يلحق بالتين المجفف مستوى سلامة التين المجفف غالبًا ما يكون تناول التين الطازج أو المجفف آمنًا لمعظم المجموعات ، بما في ذلك النساء الحوامل والمرضعات ، عند تناوله بالكميات المتوفرة في الطعام. ومع ذلك ، لا توجد معلومات كافية عن سلامة استهلاك المرأة الحامل والمرضعة في الحرائك الدوائية ؛ كما هو موجود في المستخلصات أو المكملات ، يوصى بتجنب استهلاك هذه الكميات الطبية.
احتياطات استخدام التين المجفف يأتي استهلاك التين المجفف مع بعض القيود ، منها ما يلي: نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية: حيث يؤدي تجفيف التين إلى انخفاض كمية الماء فيه وبالتالي زيادة ويعتبر تركيز السكر والسعرات الحرارية من أهم هذه السكريات. 
الجلوكوز والفركتوز ، ويشكل الأخيران 22-51٪ من إجمالي محتوى السكر في الفاكهة ، والتي عند تناولها بكميات كبيرة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية للجسم ، بما في ذلك ؛ زيادة خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع الثاني ، بالإضافة إلى أمراض القلب. 
 الإصابة ببعض مشاكل الجهاز الهضمي: التين المجفف غني بالألياف ، لذا فإن استهلاك كميات كبيرة منه يمكن أن يسبب الإسهال. 
تحريض رد فعل تحسسي: قد يسبب رد فعل تحسسي تجاه استهلاك التين لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية من التوت أو المطاط الطبيعي أو التين الباكي. 
 تلف زيت الزيتون درجة أمان زيت الزيتون غالبًا ما يكون زيت الزيتون آمنًا للاستهلاك بكميات معقولة. أي إذا تم استهلاك 14٪ من إجمالي النظام الغذائي اليومي ؛ هذا يعادل حوالي ملعقتين كبيرتين في اليوم ، لكن لا توجد معلومات كافية عن سلامة الاستخدام للنساء الحوامل والمرضعات. لذلك يوصى بعدم تجاوز الكميات الطبيعية من الطعام في الأطعمة الخاصة بهم. 

يتميز التين المجفف وزيت الزيتون باحتوائهما بالإضافة إلى مضادات الأكسدة على العديد من العناصر الداخلية الهامة مثل المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية ، كما يستخدمان في العديد من الوصفات العلاجية والغذائية. 
نظرا لارتفاع نسبة المعادن والأحماض الأمينية والفيتامينات في الحقول ، فإن خلط التين المجفف بزيت الزيتون يزيد من القيمة الغذائية لكلا الحقلين مما يعود بفوائد عديدة على صحة المرأة الحامل والجنين.
 فوائد التين المجفف بزيت الزيتون للحامل تقلل من فرص إصابة الجنين بتشوهات خلقية. 
نتيجة لذلك ، يحتوي على حمض الفوليك. يساعد في آلام الظهر والمفاصل. يساعد على تنشيط الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم. يساعد في اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك. نتيجة لذلك ، فهو غني بالألياف.
 يحسن المزاج ويعالج الاكتئاب. يقلل من علامات التعب الجسدي ويزيد من النشاط البدني. 
إنه أحد مصادر الطاقة التي تمد الجسم بالعديد من السعرات الحرارية. يقوي مناعة الجسم ويحميه من الميكروبات لاحتوائه على مضادات الأكسدة. يحتوي على حمض الفوليك الذي يسرع النمو السليم للجنين. يحتوي على الحديد الذي يقوي الهيموجلوبين وبالتالي يقي من فقر الدم.
 يزيد من إدرار البول مما يساعد على طرد السموم من الجسم. يقي المرأة الحامل من ارتفاع ضغط الدم.
 وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم. يقي الجسم من أمراض القلب مثل جلطات الدم وانسداد الشرايين كما أنه يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم. يقي المرأة الحامل من التهابات المثانة والتهابات الكلى.
 يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ، مما يساعد على تقوية العظام وحماية الجسم من هشاشة العظام.
 يعالج الصداع. يزداد إنتاج الحليب أثناء الرضاعة الطبيعية. فوائد التين المجفف بزيت الزيتون يضيء البشرة بالزنجبيل ودقيق الشوفان ، اخلطيهما جيدًا وضعي المزيج على الوجه للحصول على بشرة ناعمة ورطبة. يساعد في انتفاخ البطن. 
يحتوي على نسبة عالية من الألياف ، مما يساعد على منع سرطان القولون.
 يتم استخدامه لعلاج الأمراض الالتهابية التفاضلية. يساعدك على إنقاص الوزن لما له من دور في حرق الدهون في الجسم وزيادة الشعور بالشبع. يقوي الذاكرة ويمنع مرض الزهايمر.
 يؤخر ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين هـ. يعالج الامراض العقلية مثل الانفلونزا ونزلات البرد ويساعد في التهابات اللثة. يتم استخدامه لعلاج الحروق الطفيفة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة