U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

ما هو طعام طفل الخمسة شهور

 


ما هو طعام طفل الخمسة شهور





تطور الأطفال عملية نمو الأطفال في السنة الأولى من العمر سريعة ومكثفة في جميع الجوانب الجسدية والمعرفية والعاطفية والنفسية وكذلك في قدرتهم على التواصل والشعور بما حولهم. وبالتالي ، من المهم توفير التغذية المثلى لتلبية احتياجات الأطفال المتزايدة من الطاقة والبروتينات والكربوهيدرات والدهون ، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة جيدة.
يجب أن تعتمد الرضاعة الطبيعية في عمر خمسة أشهر بشكل أساسي على الرضاعة الطبيعية كغذاء للطفل. توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالرضاعة الطبيعية فقط خلال الأشهر الستة الأولى من حياة الطفل لأنها ذات أهمية كبيرة وتفيد صحة الطفل. فوائد الرضاعة الطبيعية للرضاعة الطبيعية حليب الثدي هو الغذاء الأساسي للطفل ويحتوي على كميات كافية من الدهون والسكر والماء والبروتين والمعادن لكي ينمو الطفل ويتطور خلال الأشهر الستة الأولى من عمره. من المدهش أن مكونات حليب الأم تتكيف مع الاحتياجات المتغيرة للطفل مع تقدم العمر.
لبن الأم - وخاصة اللبأ - هو الحليب المنتج في الأيام الأولى من الرضاعة الطبيعية وهو مهم جدًا لمناعة الطفل ومقاومته للأمراض. يحتوي على أجسام مناعية طبيعية تقوي مناعة الطفل ضد الجراثيم والميكروبات التي قد يتعرض لها ، وأي أجسام مضادة ينتجها جسم الأم تنتقل مع حليب الأطفال ، مما يسمح لهم بمقاومة البكتيريا والفيروسات في بيئتهم.
تتشكل الأجسام المناعية. توجد في لبن الأم طبقة واقية في أمعاء الطفل تحميه من الالتهابات والحساسية التي قد يتعرضون لها. الأطفال الذين لا يتناولون حليب الأم هم أكثر عرضة للحساسية والمشاكل ذات الصلة ، ومكونات لبن الأم أسهل في الهضم من الحليب الاصطناعي ، مما يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي التي قد يواجهها الطفل.
لقد تم إرضاعهم من الثدي ولديهم قدرات عقلية وإدراكية أفضل في سن أصغر من أولئك الذين لم يتناولوا حليب الأم. إذا كان يعتقد أن محتوى الحليب من الأحماض الدهنية ، المفيدة للنمو العقلي ، هو سبب هذه النتائج ، فإن العواطف والتواصل بين الأم والطفل أثناء عملية الرضاعة الطبيعية قد تلعب أيضًا دورًا.
هناك ارتباط بين الرضاعة الطبيعية للأطفال والوقاية من السمنة في سن الشيخوخة. حيث يرتبط ذلك بعدة عوامل منها: دور الهرمونات في الحليب في تنظيم شهية الطفل واكتساب الوزن التدريجي في الفترة الأولى مقارنة بالزيادة السريعة التي تحدث عند تناول الصيغ.
الرضاعة الطبيعية للطفل الرضاعة الطبيعية لا تفيد الطفل فحسب ، بل لها أيضًا فوائد عديدة للأم: عندما ترضع الأم طفلها ، ينتج جسمها هرمون "الأوكسيتوسين" الذي يساعدها على الاسترخاء والشعور بالرضا. لقد وجد أن النساء اللواتي يرضعن أطفالهن أقل عرضة للإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.
يساعد هرمون الأوكسيتوسين أيضًا على تقلص عضلات الرحم والعودة إلى شكلها الذي كانت عليه قبل الحمل ، ويمكن أن يقلل من كمية النزيف الذي يحدث بعد الولادة. دراسات حول دور الرضاعة الطبيعية في منع حدوث سرطان الثدي والمبيض.
تساعد الرضاعة الطبيعية على إنقاص الوزن الذي اكتسبته الأم أثناء الحمل. تحرق الرضاعة الطبيعية حوالي 500 سعرة حرارية إضافية في اليوم.
لقد وجد أن النساء المرضعات أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع 2 وأمراض القلب.
الأطعمة الصلبة لطفلة بعمر خمسة أشهر هناك العديد من التوصيات. قد تفضل عدم إطعام الطفل حتى سن السادسة وتقتصر على الرضاعة الطبيعية ، ولكن قد يختلف نمو ونمو الجسم من طفل إلى آخر وبالتالي فإن الاتجاه يميل أكثر إلى راقب الطفل وحدد عداده لتلقي الطعام بين أربعة وستة أشهر من العمر.
فيما يلي بعض العلامات التي قد تشير إلى استعداد الطفل لبدء تناول الطعام: قدرة الطفل على التحكم في رأسه بشكل جيد ورفعها في وضع الجلوس. تتطور شهية الطفل للطعام والرغبة والفضول في تجربة الأطعمة. يمكن للطفل أن يفتح فمه عندما يرى الطعام أو عندما يقترب الطعام من فمه. القدرةنصائح حول إطعام الطفل الأطعمة الصلبة بمجرد التأكد من أن الطفل جاهز للأكل ويبدأ القانون في تقديمه له ، يوصى بما يلي: اختر الوقت المناسب لإطعام الطفل لأول مرة. يجب ألا يكون الطفل متعبًا أو جائعًا جدًا. لتقديم نوع من الطعام
لتقديم نوع من الطعام. لمدة يومين أو ثلاثة أيام للتأكد من أنها لا تسبب الحساسية قبل مزجها مع نوع آخر ومنحها فرصة لاختيار كل طعم بمفردها.
يجب أن تكون عملية إدخال الطعام إلى الطفل تدريجية وبكميات صغيرة. على سبيل المثال ، يتم إعطاء ملعقة أو اثنتين في البداية ، ثم تزداد الكمية تدريجياً ، حيث تبدأ البداية بوجبة واحدة يوميًا للشهر الأول ، ثم تضاف إلى وجبتين وتعديلهما وفقًا لمتطلبات الطفل الغذائية
من المهم تحضير الطعام للطفل بالطريقة التي تناسبه وقدرته على البلع. بادئ ذي بدء ، يجب خلط الطعام ويجب أن يكون قوامه أقرب إلى السائل وتزداد كثافته تدريجياً. ثم يتم هرسها ثم تقطيعها إلى قطع صغيرة.
يجب عدم إضافة الملح أو السكر أو التوابل أو المنكهات عند تقديم الطعام.
إذا رفضت. الطفل نوع من الطعام لا يجب إجباره على الأكل بل يجب تركه لمدة يومين ثم المحاولة مرة أخرى. كما يجب على الطفل التوقف عن الرضاعة عندما تظهر عليه علامات الوفرة وعدم التعود على الأكل الزائد عن حاجته.
يفضل استخدام الملعقة عند إطعام الطفل. لا يفضل وضع الطعام في زجاجة الحليب. خيارات الطعام المناسبة لطفل يبلغ من العمر خمسة أشهر ربما يكون الخيار الأسهل هو إعطاء الطفل نوعًا من الحبوب المطحونة مع الحليب أو الماء. يفضل البدء بحبوب الأرز المطحون. نظرًا لكونها من أقل أنواع الحبوب حساسية ومن أسهل أنواعها هضمًا ، فمن الممكن التحول إلى الشوفان أو الشعير ثم الحبوب المصنوعة من القمح المطحون ، وعادةً ما تكون هناك أطعمة خاصة للأطفال مصنوعة من الأرز أو حبوب القمح المطحونة ومعها يتم تقوية الحديد والفيتامينات.
يمكنك البدء بالخضروات أو الفواكه المطبوخة والمطحونة. مثل الكوسة والقرنبيط والجزر والبطاطس والبازلاء وغيرها ، وكذلك الفواكه سهلة التحضير وخلطها مثل الموز والمانجو والمشمش والبطيخ ، يمكن طهي الفواكه القابلة للمضغ مثل التفاح والكمثرى قبل هرسها. قبل سن ستة أشهر. لأن هذه الأطعمة يمكن أن تسبب الحساسية. احرص على عدم إدخال أطعمة خانقة مثل الخضار والفواكه التي تحتوي على قشر

أو بذور. يجب تصفيته وهرسه جيدًا.
تأخر إدخال صفار البيض بين الشهرين الثامن والتاسع واللحوم والجبن بين الشهرين السابع والثامن.
عدم تناول عسل الأطفال حيث يوجد خطر تلوث الطفل ببكتيريا المطثية الوشيقية ، والتي يمكن أن تسبب التسمم عند الرضع.
توصي معظم التوصيات والإرشادات بعدم تقديم حليب البقر كامل الدسم أو منتجات حليب البقر وبياض البيض وزبدة الفول السوداني للأطفال قبل سن سنة واحدة لتجنب حدوث الحساسية المرتبطة بهذه الأطعمة. ومع ذلك ، تظهر الدراسات الحديثة عكس ذلك. تظهر نتائج الدراسات أن إدخال هذه الأطعمة في وقت مبكر عند الأطفال يمكن أن يمنع الحساسية تجاههم.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة