U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

فوائد أكل السمسم

 

فوائد أكل السمسم



السمسم 

هو أحد أنواع البذور التي تتميز بصغر حجمها وشكلها المسطح والبيضاوي. تختلف هذه البذور في الحجم واللون حسب الأنواع. تزرع في المناطق الاستوائية في آسيا وأفريقيا ، حيث توجد بذور السمسم الأبيض والأصفر والأسود والرمادي والبني والأحمر ، وتستخدم بذور السمسم المحمص في صنع الخبز والكعك والشوكولاتة والآيس كريم ، كما تستخدم بذور السمسم المقشرة في صنع الحلوى والآيس كريم تستخدم الطحينة. كما تم استخدامه من قبل الحضارات القديمة في العلاج الطبي التقليدي حيث استخدم الزيت المستخرج منه لتدليك الجسم ، حيث كان يستخدم في علاج النزيف الناتج عن الزحار والحروق وآلام الأذن والصداع
 احفظ بذور السمسم في مكان بارد ومظلم أو في الثلاجة للحفاظ على جودة بذور السمسم. تشرح هذه المقالة فوائد بذور السمسم وقيمتها الغذائية والآثار الجانبية المحتملة للمساعدة في الحفاظ على النكهة ومنع النتانة
فوائد تناول بذور السمسم تحتوي على العديد من المركبات والعناصر الغذائية الهامة التي تجلب العديد من الفوائد الصحية للجسم ، والاعتدال في استهلاك السمسم هو مفتاح الحصول على فوائده العظيمة ، لا يزيد عن ملعقتين كبيرتين من بذور السمسم لكل منهما اليوم  ومن فوائد بذور السمسم نذكر الآتي: فهي تقلل من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض وتحسن الظروف التي يعاني منها الإنسان ، ومنها ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، وهشاشة العظام ، وارتفاع ضغط الدم. 
 يحافظ على صحة خلايا الدم الحمراء لاحتوائه على فيتامينات ب ، كما أنه يحتوي على بعض المعادن التي تساعد على نمو خلايا الدم الحمراء ووظائفها.
 يحسن التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة لاحتوائه على بعض الفيتامينات الأساسية. [4] يحتوي على بعض الفيتامينات الأساسية للمساعدة في الحفاظ على قوة الشعر والعضلات. وعظام. 
 يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة ، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) ، المعروف باسم الكوليسترول الضار ، عند استخدامه بدلاً من الدهون المشبعة. يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. 
يحتوي على كميات عالية من فيتوسترولس ، وهي مركبات كيميائية تحدث بشكل طبيعي في النباتات تساعد على منع امتصاص الكوليسترول من الطعام وتقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من الفيتوسترولس والسرطان.
 أظهرت دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أن بذور السمسم تحتوي على أكبر كمية من فيتوسترولس مقارنة بالمكسرات والحبوب الأخرى. [4] يحسن صحة الجهاز الهضمي لاحتوائه على الألياف. 
 التي يمكن أن تساعد في منع الإمساك.
 إنه مصدر جيد للبروتين للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا ويبحثون عن مصادر نباتية للبروتين بدلاً من البروتين الحيواني.
إنه مصدر غني لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم ، والحفاظ على صحة الدماغ وأداء وظائفه المناسبة ، تقليل مستويات الكوليسترول الضارة ، وخفض ضغط الدم وتحسين القدرات المعرفية المهام.
 يمكن أن يساعد في تحسين حالات الكساح عند الأطفال. نظرًا لأنه يعتبر من الأطعمة الغنية بالكالسيوم ، يمكن الحصول على هذه الفائدة عن طريق إضافة بذور السمسم المطحونة إلى النظام الغذائي للأطفال المصابين بالكساح.
يقلل الالتهاب والإجهاد التأكسدي ، مما قد يزيد من تفاقم أعراض العديد من المشكلات الصحية ، بما في ذلك التهاب المفاصل.

الآثار الجانبية لبذور السمسم تعتبر بذور السمسم آمنة للاستهلاك من قبل معظم الناس إذا تم تناولها عن طريق الفم بكميات شائعة في الطعام . 
ومع ذلك ، في بعض الناس يمكن أن تسبب الحساسية. في هذه الحالة يجب تجنب بذور السمسم ومنتجاته تماما. تسببها حساسية من السمسم:  الطفح الجلدي والتهاب الجلد هما أكثر الأعراض شيوعًا. الشرى (خلايا النحل). 
غثيان وقيء. آلام في المعدة. لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية توخي الحذر عند تناول بذور السمسم. إذا كنت تعاني من احمرار أو حكة أو مشاكل في الجهاز الهضمي نتيجة تناول الأطعمة المصنوعة من بذور السمسم ، فيجب إجراء فحوصات الدم واختبار الحساسية اللازم. 
 استخدام مستحضرات التجميل والمراهم التي تحتوي على بذور السمسم يؤدي إلى التهاب الجلد التأتبي لدى بعض الأشخاص. 

فوائد السمسم حسب درجة احتمالية فعاليته (ربما فعالة) بشكل ملحوظ وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من علم الغذاء العلمي في عام 2017 دراسة 843، دراسة الدراسة والانبساطي من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي الأحماض الدهنية المتعددة ، والألياف ، والفايتوستيرول (بالإنجليزية: phytosterol) ، ومركبات الليغنان ، وعلى سبيل ذلك ، ما تزال هناك حاجة ماسة إلى المزيد التحميل والتأكيد فعاليته في خفض ضغط الدم،
 أسباب تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بسبب ارتفاع ضغط الدم، [11] الدم ، ولمعرفة أسباب ارتفاع ضغط الدم ، ووجد الكثير من أسباب زيادة الوزن
أدلة كافية في مستويات السكر في الدم: دراسات الدراسات الأولية في مجلة Avicenna Journal of Phytomedicine AJP في عام 2013 ، استخدام مستخلص نقص السكر في مرض السكري ،  ومن الجدير بالذكر أن مرضى الحرص في مرضى السكري ، نسبة السكر في السكر في العلبة (بالإنجليزية: hypoglycemia) ، مجلة التغذية لعام 2016 بذور السمسم قد في تقليلها الدهون الثلاثية في الدم ، وهو ما يقال من أسباب الكوليسترول في الدم. [15] التقليل من أعراض المصاحبة في الدم. [15] هذا القسم من الدراسات التي تستخدم في مجلة الطب الحيوي والعلاج الدوائي عام 2018 إلى استخدام بذور المصاحبة. بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة ، sesamin ، و sesamolin ، [16] تمت إعادة دراسة أخرى في نفس الأعام ، مفلت ملتقى ملتقى بواسطة Al دي الجزر الصغيرة بالإنجليزية ، حمض المعدة ، حمض المعدة ، حمض المعدة ، حمض المعدة ، حمض المعدة ، حمض المعدة ، مللل المعنة . 
الإجهاد: أجرت أبحاث الدراسات التي تضمنتها الدراسات التي أجرتها في مجلة الكيمياء العصبية في عام 2016 ...: الدوبامين) والنورإبينفرين (بالإنجليزية: norepinephrine) والسيروتونين (بالإنجليزية: serotonin) والمعروف والمعروف أيضًا على السعادة الرجال [18] التحسين من الخصوبة لدى الرجال .
 تم إجرائها على 25 رجلا يعانون من العقم وتتراوح بين 27 إلى 40 سنة ، تناول السمسم كان له دور في التحسين من عدد وحركة الحيوانات المنوية إلا أنه يظهر في شكلها



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة