U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

أطعمة تساعد على تخفيف الوزن


 

أطعمة تساعد على تخفيف الوزن



الأسماك الدهنية :

مثل السلمون والسردين والرنجة وغيرها تساعد على تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء على مدى عدة ساعات. فهي منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالبروتين والدهون الصحية والعناصر الغذائية الأساسية.
 توفر الأسماك بشكل عام كمية كبيرة من اليود ؛ وبما أن توافر هذه العناصر ضروري لعمل الغدة الدرقية من أجل الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي ، فهي تحتوي أيضًا على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقلل الالتهاب وتلعب دورًا مهمًا في مكافحة السمنة والأمراض الأيضية
 الصليبية على البروكلي والملفوف والقرنبيط. مثل الخضروات الأخرى ، براعم بروكسل غنية بالألياف. وبالتالي ، فهو يساعد في تعزيز الشعور بالامتلاء والشبع ، وغني بالبروتين وقليل السعرات الحرارية ، مما يجعله يساهم في إنقاص الوزن.

صدور الدجاج والدجاج  :

تعتبر اللحوم الحمراء واللحوم الخالية من الدهون من الأطعمة الفعالة لفقدان الوزن. ؛؛ لأنها غنية بالبروتينات والنظام الغذائي الغني بالبروتين يؤدي إلى حرق ما بين 80 و 100 سعر حراري إضافي كل يوم. أظهرت الدراسات أن زيادة نسبة تناول البروتين اليومي إلى 25٪ يساعد في تقليل الشعور بالجوع بنسبة 60٪ وتقليل الرغبة في تناول وجبة خفيفة ليلية إلى النصف ويبلغ فقدان الوزن 0.45 كجم في الأسبوع. 
 البطاطس تحتوي البطاطس على نشويات مقاومة.
 أي أنه يقاوم عملية الهضم ويساعد على الهضم بشكل أبطأ ، وبالتالي يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة ومستقرة ، ويعزز الشعور بالامتلاء والشبع على مدى فترات طويلة من الزمن.
 أظهرت الدراسات أن تناول النشويات المقاومة إلى جانب البروتين يعزز أكسدة الدهون والشعور بالامتلاء لدى النساء النحيفات والبدينات.
الأطعمة الأخرى التي تساعدك على إنقاص الوزن هناك العديد من الأطعمة التي تساعدك على إنقاص الوزن ، بما في ذلك

المكسرات. :

 مثل: اللوز ، والفول السوداني ، والجوز ، حيث إن تناول وجبة خفيفة منها سيساعد في تقليل كمية الطعام المستهلكة ، بحسب بعض الأبحاث. تفاحة؛ نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف ، فإن عملية المضغ ترسل إشارات إلى الذهن بأنه تم تناول وجبة مرضية. زبادي؛ أظهرت إحدى الدراسات أنها مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بفقدان الوزن.

البقوليات :

 البقوليات غذاء جيد لفقدان الوزن. نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين والألياف ، وهي من أهم العناصر الغذائية التي تساعدك على الشعور بالشبع وقلة محتواها من السعرات الحرارية ، مما يجعلها مناسبة لأطعمة فقدان الوزن ، فإن المشكلة الرئيسية هي أن الكثير من الناس قد يواجهون صعوبة يجب أن تتسامح مع البقوليات ؛؛ وبالتالي ، من المهم إعدادها بشكل صحيح. 

 الحبوب الكاملة :

 غنية بالألياف وكميات جيدة من البروتين ، مما يجعلها مفيدة لفقدان الوزن. الأمثلة الشائعة للحبوب الكاملة هي: الشوفان والأرز البني والكينوا والشوفان غنية بألياف بيتا. تم العثور على بيتا جلوكان ، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان ، لزيادة الشبع وتحسين التمثيل الغذائي في الجسم.
 يمكن أن يحتوي كل من الأرز البني والأبيض على كميات كبيرة من نوع من الألياف يعرف بالنشا المقاوم ، خاصة إذا تم طهيه ثم تركه ليبرد ، وهذا النوع من الألياف يوفر الشعور بالشبع لفترة طويلة.

تناول الفاكهة كاملة  :

يقلل الشهية بطرق أخرى غير عصائر الفاكهة والصلصات. لذلك يوصى بتناول الفاكهة والخضروات كاملة ، فهي غنية بالألياف وبالرغم من احتوائها على السكريات الطبيعية إلا أنها تعتبر منخفضة السعرات الحرارية. 
محتواه من الألياف يمنع السكر من دخول مجرى الدم بسرعة كبيرة ، مما يجعله مناسبًا كوجبة خفيفة لنظام غذائي لفقدان الوزن

 بذور الشيا  :

بذور الشيا صغيرة وغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة مثل الألياف التي يمكن أن يمتصها الماء في الأمعاء لتشكيل نسيج هلامي يتمدد في المعدة ، مما يساعد على الشعور بالشبع والشبع يشعر.
 إنه غني بالبروتينات التي يمكنها إبطاء إفراغ المعدة وخفض مستويات هرمون جريلين (جريلين) المسؤول عن تحفيز الجوع. أظهرت دراسات مختلفة أن تناول بذور الشيا المخبوزة في الخبز الأبيض يقلل الشهية ومستويات السكر في الدم ، وأشارت دراسة أخرى إلى أن تناول 35 جرامًا من دقيق الشيا يوميًا يقلل بشكل كبير من وزن الجسم وحجم الخصر. ومن ثم يوصى بإضافته إلى النظام الغذائي اليومي لفوائده المتعددة.

 الشوربات :


ن بدء الوجبات بصحن من حساء وربة سيساعدك على تناول كميات أقل أثناء الأكل ، لكن يجب ألا يتجاوز عدد السعرات الحرارية في الحساء 150 سعرة حرارية. لذلك يفضل استخدام المرق عند الطهي وتجنب إضافة الكريمة أو الزبدة.

البيض  :

على الرغم من الشائعات حول ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم إلى البيض ، فقد أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن تناول البيض لا يؤثر على مستويات الكوليسترول في الجسم ، كما أنه يعتبر من أفضل الأطعمة التي تساعدك على إنقاص الوزن حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والدهون الصحية 
هي تلك التي تعزز الشعور بالامتلاء على المدى الطويل ، ويعتبر البيض أيضًا من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تساعد الشخص على استهلاك احتياجاته من هذه العناصر عند اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. 
الفواكه هناك العديد من الفواكه التي تساعد في إنقاص الوزن ، بما في ذلك التفاح الغني بالألياف وتقليل الشهية وهضمها يجعل الدماغ يشعر وكأنه أكل طعامًا مشبعًا. 
ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه لا يجب شرب عصير التفاح أو استخدام الصلصات الخاصة به حيث أنه ليس له تأثير مثل التفاح النيء والفواكه الأخرى التي تساعد على إنقاص الوزن مثل الجريب فروت ، حيث أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين يعانون من السمنة أن ساعد تناول نصف حبة جريب فروت قبل الوجبات لمدة 12 أسبوعًا على خسارة رطل ونصف.

 الأسماك :

 تحتوي الأسماك على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية ، بالإضافة إلى البروتين عالي الجودة ، حيث أن لها العديد من الفوائد الصحية وتقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض. لذلك ينصح بتناول السمك مرتين أسبوعياً ومن بين الأسماك التي تساهم في إنقاص الوزن: السلمون وسمك القد والسردين وغيرها. 

 الخضار الورقية  :

الخضار الورقية هي أطعمة مغذية ومنخفضة السعرات الحرارية ، بما في ذلك السبانخ والملفوف. ومع ذلك ، إذا كنت تأكله بمفردك ، فقد لا يشعر الشخص بالشبع. لذلك يمكنك إضافة بعض الأفوكادو لجعل هذا الخضار ممتلئ الجسم. ؛؛ يحتوي الأفوكادو على دهون أحادية غير مشبعة صحية تساعد على تقليل الجوع وتساعد الجسم على امتصاص بعض مضادات الأكسدة الموجودة في الخضار.





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة