U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

طريقة تحضير طاجن باللحم والخضار


 

طريقة تحضير طاجن باللحم والخضار

الطاجين 

هو اسم وعاء أو وعاء واسم طبق يتم تحضيره في شمال إفريقيا مثل المغرب وتونس والجزائر. 
الطاجين هو أشهر الأطباق الرسمية والشعبية في دول المغرب العربي ، حيث يصنع وعاء الطاجين من الصلصال ويرسم عليه زخارف بألوان مختلفة غطاء مخروطي الشكل يجمع البخار ويعيده إلى القاعدة لطهي اللحوم والخضروات من أجل دعم. 
يتكون الطاجين من مكونات مختلفة من منطقة إلى أخرى ، ويستغرق الطاجين ساعات طويلة حتى ينضج حيث يجب طهيه على نار منخفضة جدًا حتى تمتزج النكهات. تستخدم العديد من التوابل لإعطاء الخضار واللحوم طعمًا مميزًا. 
في هذه المقالة ، سوف نقدم لكم طريقة صنع طاجين الخضار واللحوم وطاجين الفطر.

 طاجين اللحم والخضروات 

نصف كيلو لحم بقري. 
بصلة كبيرة مفرومة. 
طماطم مقطعة. 
ثلاث حبات كوسة. 
ثلاث حبات جزر. 
ثلاث حبات بطاطس.
 ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. 
نصف ملعقة صغيرة من الثوم المهروس. 
نصف حزمة من لحم الخنزير المقدد المفروم. 
نصف ملعقة صغيرة كركم. 
رشة من الزنجبيل المطحون. 
رشة ملح وفلفل أسود مطحون. 
يرش على الفلفل
 مقبلات. 

طريقة التحضير: 

نضع الزيت والثوم في وعاء الطاجين ونضعهما على الموقد ونقلي الثوم حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً ونضيف البصل ثم اللحم ونحمر. نضيف الطماطم المقطعة والبهارات والملح والفلفل الأسود والزنجبيل والكركم ، ونضع غطاء الطاجين ونتركه على نار هادئة لمدة خمس دقائق. نغسل الخضار ونقطعها إلى شرائح مستديرة طويلة أو كبيرة.
نقلب قطع اللحم ثم نضيف البقدونس وننشر الخضار فوقها ونضع الكوسا فوقها لأنها تطهى أسرع من باقي الخضار.
 رشي الملح والقليل من الفلفل الحلو ، ثم أضيفي كوبًا من الماء ، وغطي الطاجين ، واتركيه على نار خفيفة لمدة تصل إلى 45 دقيقة. 
اتركي الطاجين حتى ينضج ، ثم قدميه ساخناً في نفس قدر الطاجين. 

المكونات طاجين اللحم والفطر

 ثلاثمائة جرام من لحم البقر (مقطعة).
 مائتي جرام من اللحم المفروم. 
مائتي جرام من الفطر.
 بيضة.
 بصل مقطع. 
نصف كيلو بصل صغير. 
ملعقة صغيرة من الثوم المهروس. 
1 بابريكا (مكعبات).
 1 جزرة كبيرة (مكعبات). 
رشة زعفران. 
رشة فلفل أبيض. 
ملعقة صغيرة ملح.
 ملعقتان كبيرتان من الزيت.
 1 ليمون 
، بقدونس مقطع شرائح. 

طريقة التحضير: 

نضع الزيت والبصل في وعاء الطاجين ونضيف الفلفل الأبيض والزعفران. ثم نضيف قطع اللحم والفطر ونضع القدر على نار هادئة ونقلب المكونات حتى تصبح بنية اللون. ثم يضاف الماء الساخن. غطي القدر بالطاجين واتركيه على نار هادئة حتى ينضج اللحم. نضع الجزر والفليفلة الحلوة في قدر بخاري ، ونرش الملح والقليل من الفلفل الأبيض ، ونفرغ البصل من اللب ، وخذ القطع الخارجية ونغطيها بالخضروات ، ونضيف عصير الليمون ونصبها على البخار حتى تنضج الخضار. نأخذ الجزر والفلفل ونضيف الثوم والبقدونس ونخلط الخليط مع اللحم المفروم ونقلب على النار حتى ينضج اللحم. ثم نضيف البيضة ونترك المكونات حتى تنضج.
 ثم نملأ البصل المطبوخ مسبقًا بالخليط. نضع البصل المحشي في الطاجين ونترك الطاجين على النار لمدة ثلث ساعة ونضيف البقدونس وعصير الليمون ثم ننزعه من على الموقد. قدمي الطاجين ساخناً مع الخبز المغربي.




طاجين 

طاجين هو طبق شعبي في وخاصة المطبخ المغربي والتونسي والجزائري. يمكن طهيه بعدة طرق ، بعضها يصنع من الدجاج أو السمك ، بالإضافة إلى الخضار المتنوعة ، بالإضافة إلى التوابل الخاصة ومن أهمها القرفة والزنجبيل والكمون والفلفل. أسود ، زعفران ويمكن تزيينه بمختلف المكسرات. في هذه المقالة ، سنتحدث عن كيفية صنع طاجين نباتي باللحم ، جنبًا إلى جنب مع بعض الطرق الأخرى. طاجين الخضار مع مكونات اللحم حبة بطاطا كبيرة مقطعة إلى مربعات. 
قطع الباذنجان إلى مربعات. حبة جزر مقطع. حبتان من الفلفل الحلو المفروم. بصل مفروم ناعم. 2 فص ثوم. كوب طماطم مقطعة. 
نصف كيلو لحم مفروم. ملعقة ونصف من معجون الطماطم. نصف كوب فاصوليا. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون والكاري والملح الناعم. 
ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة. كأسان من الماء. طريقة التحضير سخني الزيت في مقلاة عميقة فوق موقد. تقلى البطاطس جيداً ثم توضع جانباً. يقلى الباذنجان في نفس المقلاة ويوضع جانبا. نضع الجزر في نفس المقلاة ونضيف الفلفل ونقلب المكونات جيداً حتى تذبل قليلاً. ثم ترفع وتوضع جانبا. يوضع اللحم المفروم في نفس المقلاة ويقلب حتى يتغير لونه. يضاف البصل والثوم والطماطم مع الفاصوليا ويقلب المزيج. يتبل بالفلفل الأسود والكاري والملح ويقلب جيدا.
 أضف معجون الطماطم والماء واخلط. أضيفي البطاطس والباذنجان والجزر والفلفل واخلطي المكونات حتى تتداخل. اسكبي المزيج في صينية وضعي الصينية في الفرن لمدة ثلث ساعة على الأقل. طاجن بطاطس باللحم 1 كجم مقطعة الى مربعات متوسطة. كوب زيت ذرة. نصف ملعقة صغيرة من القرطم. 
بصل مقطع. قطعة بابريكا مفرومة. ربع ملعقة صغيرة بابريكا وكمون. نصف كيلوغرام من البطاطا الحلوة مقطعة إلى مربعات. 1 ملعقة كبيرة بقدونس مفروم ، كزبرة مفرومة وزبدة نباتية. ملح ، فلفل أبيض وماء - حسب الحاجة. طريقة التحضير سخني الزيت في قدر على النار واقلي قطع اللحم بالقرطم والملح والفلفل الأبيض لمدة أربع دقائق حتى يتغير لونها. غطي الوعاء واتركيه على الموقد لمدة ربع ساعة أخرى.
 أضف البصل ، والفلفل الحلو ، والبابريكا ، وبذور الكمون ، وكذلك كمية كافية من الماء لنقع اللحم. ضعي المزيج في صينية ، غطي بورق الألمنيوم ثم ضعيه في الفرن لأكثر من ساعة. 
نضع البطاطس في قدر مع الماء على نار خفيفة ونتركها تغلي. ضعي البقدونس والكزبرة في صينية اللحم وقليلًا من الماء عندما تصبح الصلصة متماسكة. بالإضافة إلى قطعة من الزبدة ، أضيفي مكعبات البطاطس إلى صينية اللحم. 
اتركي الصينية في الفرن لمدة عشر دقائق أخرى حتى تنضج البطاطس تمامًا. أخرجي ورق الألمنيوم ، اقلي الصينية لمدة خمس دقائق ، ثم أخرجيها من الفرن وقدميها مع الأرز.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة