U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

فوائد شرب خل التفاح على الريق

 

فوائد شرب خل التفاح على الريق


خل التفاح: 

خل التفاح عبارة عن سائل يتم إنتاجه أثناء تخمير عصير التفاح. عندما يتخمر السكر الموجود في التفاح بواسطة الخميرة أو البكتيريا المضافة إلى العصير ، فإنه يتحول إلى كحول وفي النهاية إلى خل ، ويتوفر خل التفاح في صورة مصفاة أو غير مصفاة.
 إذا كان لون خل التفاح المصفى بنيًا فاتحًا 
فإن النوع غير المصفى سيحتوي على رواسب ذات لون أغمق يسمى الخل الأصلي ، وستحتوي هذه الرواسب على بكتيريا حمض الأسيتيك (بالإنجليزية: بكتيريا حمض الخليك) ، كما يتوفر خل التفاح على شكل أقراص  عند صنعه من الخل ، يمكن خلط أكثر من نوع واحد من التفاح أو يمكن استخدام نوع واحد فقط. ويجب اختيار التفاح الصلب والناضج ؛ يعطي التفاح الأخضر غير الناضج مذاقًا نقيًا ، وأفضل أنواع الخل مصنوع من مزيج من التفاح الحلو مع طعم لاذع ورائحة عطرية.

هل من المفيد شرب خل التفاح على معدة فارغة؟ تم استخدام خل التفاح منذ آلاف السنين. وذلك لما له من فوائد صحية عديدة للجسم ، ولكن لا يوجد بحث علمي ودراسة موثوقة حول فوائد الشرب على معدة فارغة ، ويتم خلط الجرعة المناسبة منه إلى 1-2 ملعقة طعام أو ما يعادل 15-30 مل. 
نظرًا لقيمتها بالماء الذي يجب تناوله قبل الوجبات أو بعدها ، تجدر الإشارة إلى أن شرب خل التفاح على معدة فارغة يمكن أن يسبب اضطراب المعدة والغازات. لذلك يوصى بتقليلها أو تناولها مع وجبة لتقليل مخاطر هذه الأعراض. 
 أما عن فوائد شرب خل التفاح مع الماء. على معدة فارغة؛ لا توجد معلومات حول هذه الفوائد ، لكن تخفيف خل التفاح بالماء يقلل من خطر التعرض لأعراض جانبية محتملة ، وعلى الرغم من أن الكمية الموصى بها تتراوح من ملعقة صغيرة إلى ملعقة واحدة ممزوجة بحوالي 227 مليلترًا من الماء الجرعات المختلفة غير معروفة. 
الفوائد العامة لخل التفاح فوائد خل التفاح اعتمادًا على فوائده فعاليته لا توجد أدلة كافية على فعاليته. (أدلة غير كافية) هذه الفوائد غير مؤكدة وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لإثبات فعاليتها. وهي كالتالي: تحسين مستويات السكر في الدم: وجدت مراجعة منهجية وتحليل إحصائي لست دراسات شملت 317 مريضًا بالسكري من النوع 2 نُشرت في مجلة التمريض المتقدم في عام 2019 أن الخل يحسن مستويات السكر في الدم أثناء الصيام. . وسكر الدم التراكمي (HbA1c) في مجموعة من البالغين المصابين بداء السكري من النوع الثاني.
 وتجدر الإشارة إلى أن خل التفاح يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر ولذلك يجب مراقبته باستمرار. يجب استشارة الطبيب لأن جرعات بعض جرعات أدوية السكري قد تحتاج إلى التغيير. 
المساعدة في خفض ضغط الدم: وجدت دراسة أولية على الفئران نُشرت في المجلة الأوروبية للتغذية في عام 2016 أن الخل يقلل من ضغط الدم لدى الفئران التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم. ؛؛ وذلك لاحتوائه على حمض الأسيتيك الذي له تأثير خافض للضغط.  من ناحية أخرى ، تجدر الإشارة إلى أن الإفراط في شرب خل التفاح يمكن أن يقلل بشكل كبير من مستوى البوتاسيوم في الدم ، مما قد يسبب مشاكل خطيرة إذا كان الشخص يعاني. بسبب ارتفاع ضغط الدم.
تحسن في نسبة الكوليسترول في الدم: وجدت دراسة أولية أجريت على الأرانب نُشرت في مجلة Lipids in Health and Disease في عام 2010 أن تناول كميات كبيرة من خل التفاح كان مرتبطًا بخفض مستويات الكوليسترول الضار والضار.
 (بالإنجليزية: LDL cholesterol) في الأرانب التي تتغذى على نظام غذائي يحتوي على الكوليسترول. 
 الفوائد الأخرى: هناك عدد من الفوائد المرتبطة بتناول خل التفاح والتي تحتاج إلى مزيد من الدراسة لتأكيدها ، بما في ذلك ما يلي: [11] الحد من أعراض هشاشة العظام (بالإنجليزية: هشاشة العظام). تقليل مخاطر الإصابة بالتهابات الأمعاء من الطفيليات (إنجليزي: طفيليات). 
تقليل تشنجات الساق. تقليل مخاطر الإصابة بالتهاب الجيوب (بالإنجليزية: rhinosinusitis). تقليل مخاطر الإصابة بالتهاب البلعوم. تخفيف أعراض عسر الهضم (اللغة الإنجليزية: عسر الهضم). الحد من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام (الإنجليزية: هشاشة العظام) ؛ يصاحب ذلك ضعف في العظام وكسر طفيف. تحسين الوظائف المعرفية. مثل مهارات الذاكرة والتفكير. تقليل مخاطر الإصابة بحصوات الكلى. التقليل من أعراض الشيخوخة.
 فوائد خل التفاح للمعدة الكثير من الفوائد التي تفتقدها الأدلة العلمية حول فوائد خل التفاح للمعدة والجهاز الهضمي بشكل عام شائعة لأن خل التفاح يعتقد أنه يحسن عملية الهضم. ويرجع ذلك إلى قدرته على زيادة إفراز الإنزيمات الهضمية وأحماض المعدة مما يساعد على تحسين عملية الهضم. ومع ذلك ، لا توجد أدلة كافية لدعم صحة هذه النظرية ، ويُعتقد أن استهلاك كميات كبيرة من خل التفاح قد يكون مفيدًا في تقليل الإمساك والإسهال. نظرًا لاحتوائه على البكتين ، وهو ألياف قابلة للذوبان في الماء يمكن أن تساعد في امتصاص السوائل من الأمعاء وتحسين تكوين البراز ، تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد دليل على هذا التأثير ، وقد يترافق استهلاك هذه الكميات مع بعض الآثار الجانبية

كيف يمكنك استخدام خل التفاح؟ تحتاج إلى استشارة الطبيب قبل استشارة خل التفاح بكميات كبيرة أو بهدف التخفيف من المشاكل الصحية. 
أفضل طريقة آمنة هي إضافة كميات صغيرة منه إلى الطعام أو تخفيفه بالماء لتجنب مشاكل الأسنان والحلق في الماضي عند تحضير الطعام وحفظه ؛ بما في ذلك الصلصات والضمادات والمواد الحافظة. 
 إيجابيات وسلبيات حبوب خل التفاح تحتوي على شكل خل جاف ، وأنواع أخرى من خل التفاح قد تحتوي على مكونات مختلفة. مثل الزنجبيل أو الفلفل الأحمر ، وتجدر الإشارة إلى أن معظم الدراسات التي أجريت على خل التفاح قد تضمنت الخل في صورة سائلة ، ولا توجد معلومات كافية عن فوائد أقراص خل التفاح 
 ومع ذلك ، إذا كنت لا تستطيع قبول طعم خل التفاح ، فمن المستحسن شراء أقراص خل التفاح ، وعلى الرغم من أنها لا تحتوي على نفس الكمية من فيتامين سي المفيدة لجهاز المناعة ، فإنها يمكن أن توفر بعض فوائد خل التفاح السائل.





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة