U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

كيف تطبخ البطاطا الحلوة

 

كيف تطبخ البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة 

تأتي البطاطا الحلوة من عائلة البطاطا ، وتتميز بطعمها الحلو وشكلها المخروطي ، وحبوبها كبيرة نوعا ما ، وأكبر ثلاث دول منتجة للبطاطا الحلوة حسب إحصائيات عام 2011 هي الصين بمعدل يزيد عن واحد وثمانين مليون طن ، أوغندا بمعدل يزيد عن مليوني طن. نيجيريا أيضا لديها معدل أكثر من مليوني طن.
 بلغ الإنتاج العالمي أكثر من 13 طنًا للهكتار في عام 2010. الفوائد التي تقدمها البطاطا الحلوة لجسم الإنسان كثيرة ، حيث أن كوبًا واحدًا من البطاطا الحلوة يمد الجسم بمائتين وأربعة عشر بالمائة من فيتامين أ ، ويحتوي الكوب الواحد على اثنين وخمسين بالمائة من فيتامين ج ، ناهيك عن كمية المغنيسيوم والبيوتين والألياف في فيتامينات أخرى . في هذه المقالة ، نريد أن نشجع الجميع على استثمار الوقت الكافي لتضمين البطاطا الحلوة في نظامهم الغذائي بسبب فوائدها العديدة. 
سنوضح لك كيفية صنع البطاطا الحلوة لك ولعائلتك. تحضر مكونات سلطة البطاطا الحلوة 1/4 كوب من البصل المفروم ناعماً. 
ربع كوب مربى مانجو (متوفر في السوبر ماركت) ملعقة ونصف من الزيت النباتي. ملعقة كبيرة خل أبيض. 
نصف ملعقة صغيرة ملح. ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون. ثلاثة أكواب ونصف من البطاطا الحلوة ، مقطعة إلى مكعبات.
 كوب فاصولياء خضراء ، منظفة ومفرومة. ملعقتان كبيرتان من الكزبرة المفرومة. 

طريقة التحضير:

 يخلط البصل ومربى المانجو والخل والزيت والملح والفلفل الأسود. ضعي مكعبات البطاطا الحلوة في قدر واغمسيها في الماء وضعي القدر على نار متوسطة واطهي البطاطس حتى تنضج. اطهي الفاصوليا في ماء مغلي مملح لمدة أربع دقائق مع الحفاظ على الفول مقرمشًا. ضعي البطاطا الحلوة والفاصوليا والكزبرة المفرومة في وعاء متوسط ​​الحجم وتبلي البطاطس بمزيج المانجو والخل. قدميها على الفور. حضري البطاطا الحلوة المخبوزة في الفرن. المكونات 6 حبات بطاطا حلوة متوسطة الحجم. ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي أو زيت الزيتون. ملعقتان صغيرتان من السكر. نصف ملعقة صغيرة ملح. ربع ملعقة صغيرة فلفل أحمر حار. نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود. طريقة التحضير سخني الفرن على نار عالية. قشر البطاطس وقطعيها إلى شرائح بالطول. ادهني قطع البطاطس جيداً وضعيها على صينية خبز. اخلطي السكر والملح والفلفل الأسود والأحمر ورشي البطاطس بخليط التوابل. نضع الصينية في الفرن لمدة عشر دقائق ، ونقلب شرائح البطاطس ونتركها تحمر لمدة عشر دقائق أخرى وتقدم.

فوائد البطاطا الحلوة 

تحمي الجسم من أمراض القلب والجلطات الدموية. لأنه مصدر غني بفيتامين ب 6. تقوية مناعة الجسم والوقاية من أمراض الأنفلونزا لوجود نسبة عالية من فيتامين جرام. تجديد خلايا الجلد وتنشيط عمل خلايا الدم الحمراء وزيادة انتاج الكولاجين في الجسم مما يحافظ على نضارة الجلد والجلد ويحميه من التجاعيد المبكرة.
 حماية العظام من هشاشة العظام. لاحتوائه على نسبة من فيتامين د وهو من الفيتامينات التي لا توجد في الأطعمة الوفيرة ولكن مصدرها الشمس وهي مهمة جدا لبناء العظام والأسنان. 
يقي من جميع الأمراض التي يسببها الدم من فقر الدم وفقر الدم ، وزيادة مناعة الجسم ، والوقاية من الأمراض الخبيثة والأورام ، وزيادة الدورة الدموية لأنه مصدر غني جدًا بالحديد والمغنيسيوم والزنك. 
القيمة الغذائية للبطاطس البطاطس غنية بالسعرات الحرارية وكل 100 جرام من البطاطا الحلوة تحتوي على العناصر التالية: 75٪ من وزنها ماء. البروتين بنسبة 1.5 ج. 0.06 جرام من الدهون. 
20 جرام من الكربوهيدرات. 2.5 جرام من الألياف. 4.20 جرام سكر. كالسيوم 30 مجم. حديد 0.60 مجم. بوتاسيوم 300 مجم.
 حمض الفوليك 12 مجم. الفيتامينات بجميع أنواعها عالية جدًا ، والتي تبلغ حوالي 200000 وحدة دولية. عالية في المجموعة المعدنية. طريقة صنع البطاطا الحلوة: أحضر البطاطا الحلوة ، اغسلها جيدًا من الطين ، ثم جففها جيدًا.
احصل على ورق ألومنيوم ولف كل حبة على حدة بحيث تكون مثقوبة جيدًا ومحكمة الإغلاق حول الحواف. نضعها في صينية خبز ونشعل الوسط لمدة نصف ساعة على الأقل ، حسب حجم البطاطس.
 كلما كبرت الحبوب ، زاد وقت النضج. 
أخرجي البطاطس من الفرن وقسميها إلى نصفين وقدميها ساخنة. كما ذكرنا سابقًا ، تعد البطاطا الحلوة مصدرًا غنيًا للسعرات الحرارية والنشويات التي تمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها للشعور بالدفء في الشتاء. 
وهذا من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى زيادة الوزن بسرعة وتؤدي إلى تراكم الدهون في البطن والأرداف ، ويفضل تناولها باعتدال والقيام ببعض أنشطة ما بعد الأكل لحرق السعرات الحرارية.

النباتات: 

تحتوي البطاطا الحلوة على عدد من النباتات التي يمكن أن تكون ضارة بالصحة. أضف الدهون إلى النظام الغذائي عند تناول مصادر هذا الفيتامين.
 حمض الكلوروجينيك: هذا المركب هو أحد أكثر مركبات البوليفينول المضادة للأكسدة الموجودة في البطاطا الحلوة. الأنثوسيانين: البطاطا الحلوة الأرجوانية غنية بالأنثوسيانين مع خصائص مضادات الأكسدة القوية. 
 البطاطا الحلوة الأرجواني في نمو خلايا شبكية العين التي تؤدي الوظائف الأساسية للعملية البصرية ، وقد لوحظ أن الأنثوسيانين يحافظ باستمرار على نمو الخلايا وتكاثرها لتحسين بقاء الخلايا وانقسامها دون تغيير شكلها وهيكلها ، وشجعوا أيضًا على إنتاج الحمض النووي الصبغي 
 ولكن البحث عن تأثيرات الأنثوسيانين في خلايا الشبكية [6] فوائد البطاطا الحلوة بناءً على الأدلة العلمية الفوائد المبنية على الأدلة العلمية خفض الكوليسترول وسكر الدم: وفقًا لإحدى الدراسات وجدت دراسة نشرت في عام 2004 في مجلة Diabetes Care of White Sweet Potato Extract تأثير على التحكم في عمليات التمثيل الغذائي والتحسن في مرض السكري من النوع 2 ، أن تناول هذا المستخلص على مدى 12 أسبوعًا خفض مستويات الجلوكوز. 
May (باللغة الإنجليزية: HbA1c) ومن مستوى السكر الصائم ، حيث وجد أن هذا النوع من البطاطا الحلوة يخفض الكوليسترول الكلي دون خفض مستويات الدهون الثلاثية. 
وتجدر الإشارة ، مع ذلك ، إلى أن بعض طرق طهي البطاطا الحلوة تجعلها ذات مؤشر سكري مرتفع. ومع ذلك ، فإنه يزيد من مستويات السكر في الدم بسرعة بعد تناوله. لذلك ينصح مرضى السكر بتوخي الحذر عند تناول البطاطا الحلوة.
 لمزيد من المعلومات ، راجع قسم "الاحتياطات عند استخدام البطاطا الحلوة". وجدت مجلة تمريض أمراض الجهاز الهضمي لعام 2012 ، والتي أجريت على 93 مريضًا يعانون من متلازمة الشريان التاجي الحادة ، أن استخدام البطاطا الحلوة كجزء من الرعاية الروتينية في المستشفى يساعد في تخفيف الإمساك [8]. المساهمة في إنقاص الوزن: أظهرت دراسة عشوائية نُشرت في المجلة بعنوان Nutrients في عام 2019 ، أن الاستهلاك اليومي للبطاطا الحلوة البيضاء مع بدائل الوجبات من قبل الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لمدة 8 أسابيع يقلل من وزنهم ومحتوى الدهون ومؤشر كتلة الجسم وقياسات مثل محيط الخصر. 
، الأفخاذ وغيرها انخفض بنسبة 5٪ مقارنة بالنظام الغذائي اليومي التالي وحده ، وأكدت أن استخدام الدرنات النباتية كمصدر للكربوهيدرات في النظام الغذائي العادي يمكن أن يوفر مغذيات أخرى بالإضافة إلى الطاقة ، مثل: الألياف والفيتامينات والمعادن للأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن. 
[9] الفوائد ذات الأدلة العلمية الأقل حسمًا لتعزيز صحة الجهاز الهضمي: وجدت دراسة معملية عام 2016 نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية العلاقة بين استخدام البطاطا الحلوة الأرجواني. 
غني بالبالونثوسيانين في الجراثيم المعوية. يمثل هذا مجموعة البكتيريا في الجهاز الهضمي ، وقد وجد أن هذه الأنثوسيانين تزيد من تكاثر هذه البكتيريا ويمكن أن تنفصل أثناء عملية التخمير لإنتاج حمض الفينول ، وهو جيد لبكتيريا الأمعاء وله نشاط بريبيوتيك من خلال كونه قصير السلسلة إنتاج الأحماض الدهنية وتحسين تكوين الكائنات الدقيقة المعوية التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الإنسان. 
 تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم: وفقًا لدراسة معملية نُشرت في عام 2013 في المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي تهدف إلى فحص وجود البروتينات في جذور البطاطا الحلوة على خلايا سرطان القولون والمستقيم ، فقد وجد أن هناك تكاثر لهذه الخلايا وخلاياها. 
يمنع الانتقال من عضو إلى آخر (بالإنجليزية: antimetastatic) ، لكن من الجدير بالذكر أن هذا ليس آمنًا وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهم تأثيرات هذه البروتينات على البشر. 
 الحفاظ على صحة الدماغ: وجدت دراسة أولية على الفئران نُشرت في مجلة BioMed Research International في عام 2009 أن الأنثوسيانين الموجود في البطاطا الحلوة الأرجواني كان يُعطى على مدار فترة زمنية. 
4 أسابيع يمكن أن يمنع تكوين نوع من الجلاكتوز المرتبط بتقدم عمر الدماغ ويزيد من نشاط نوعين من إنزيمات مضادات الأكسدة المعروفة مثل الزنك والنحاس (بالإنجليزية: superoxide disutase). كما أنه يرتبط بتحسين العمليات الأخرى المتعلقة بالسلوك التلقائي والوظائف المعرفية وزيادة مستويات مضادات الأكسدة والالتهابات في الدماغ. ولذلك فهو مقبول



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة