U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

طريقة عمل شوربة العدس

 

طريقة عمل شوربة العدس




شوربة العدس

تعتبر حساء العدس من أهم المواد الغذائية التي يجب تناولها في بداية فصل الشتاء حيث أنها من الأطعمة التي تمنح الإنسان الشعور بالطاقة والدفء. يقدم هذا المقال أكثر الطرق شيوعًا وأسرعها لصنع حساء العدس الأصفر.
 وقت التحضير: 
10 دقائق وقت الطهي: 35 دقيقة الكمية: 5 أفراد المستوى: مكونات بسيطة كوب واحد من العدس الأصفر. بصلة واحدة متوسطة الحجم. 2 حبة بطاطس متوسطة الحجم. ثلاث جزر كبيرة. ملعقة صغيرة كمون.
 خمسة أكواب من الماء المغلي. رشة ملح وفلفل أسود. نصف ملعقة صغيرة كركم. طريقة التحضير نظف العدسات من الشوائب ثم اغسلها جيدا. نقطع البطاطس المقشرة إلى مربعات. نقطع الجزر المقشر إلى مربعات. 
يقطع البصل بعد تقشيره. بعد إضافة الزيت ، ضعي القدر على النار ، ثم قلبي العدس والبطاطس والجزر والبصل.
 أضف الماء المغلي إلى القدر لطهي جميع المكونات لمدة 45 دقيقة. امزج جميع المكونات في الخلاط. نضيف الملح والفلفل الأسود والقليل من الكركم والكمون إلى الحساء ونضع المكونات على النار لمدة خمس دقائق.
 العدس بالليمون 

مدة التحضير

 عشر دقائق مدة الطهي ثلاثون دقيقة لخمسة أفراد المقادير كوب واحد من العدس الأحمر الصغير. ثلاثة أكواب من السلق السويسري المقطع ناعماً. خمسة أكواب من الماء. ملعقة صغيرة نعناع جاف. 
1 بصلة كبيرة مفرومة ناعماً. ملعقة صغيرة ملح. مذابة ملعقة كبيرة من الدقيق في نصف كوب ماء. 
ربع كوب زيت زيتون. 2 فص ثوم. ربع كوب عصير ليمون. طريقة التحضير: يُطهى العدس بالماء على نار متوسطة حتى ينضج ، ثم يقلى الثوم والبصل في زيت الزيتون. ثم نضيف الكوسا إلى العدس ومزيج الثوم والبصل. 
يُضاف الملح ويُترك المزيج يُطهى على نار متوسطة لمدة خمس دقائق. يُضاف عصير الليمون والنعناع والملح والدقيق المذاب ويُطهى لمدة خمس دقائق أخرى ويُقدّم. حساء العدس التركي وقت التحضير: 10 دقائق وقت الطهي: 35 دقيقة الكمية: 5 أفراد المستوى: مكونات بسيطة كوب واحد من العدس. ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم. ثلاث ملاعق كبيرة زبدة. قطعتان من البصل المفروم. 
مكعبين من مرق الدجاج. بطاطس. طماطم. أربع فصوص ثوم. أربعة أكواب من الماء. ملح وفلفل حسب الحاجة. جزرة.
 القليل من النعناع. طريقة التحضير يغسل العدس جيدا ويوضع على نار متوسطة مع الماء. نقطع البطاطس والجزر إلى مكعبات صغيرة ونضيف العدس مع البصل والثوم. عندما يغلي الخليط نضيف مكعبات مرقة الدجاج.
 استمر في التقليب حتى لا يتكتل الخليط. بعد التسوية يضاف الملح والفلفل ويخفق في الخلاط. بعد الخلط ، ضع الحساء في وعاء. ثم اقلي البصل المتبقي مع الزبدة في مقلاة وأضيفي النعناع المفروم وشرائح الطماطم لمدة ثلاث دقائق. نضيف المزيج إلى الحساء ويقدم ساخناً ، كما يمكنك تقديم التوست معه. 

شوربة العدس التقليدية

 مدة التحضير: 10 دقائق مدة الطهي: 35 دقيقة الكمية: 6 أفراد المستوى: مكونات بسيطة كوب ونصف من العدس الأحمر. 
سبعة أكواب من الماء. 
بصلة واحدة مفرومة ناعماً.
 ملعقة صغيرة كمون. 
نصف ملعقة صغيرة ملح

. طريقة التحضير:

 نضع العدس والبصل المفروم والماء والكمون في قدر على النار. خففي الحرارة واتركي المكونات تطهى لمدة 25 دقيقة.
 ارفعي القدر عن النار وضعي الحساء على دفعات في الخلاط الكهربائي واخلطي حتى تحصلي على مزيج ناعم. سخني الحساء مرة أخرى واسكبيه في طبق التقديم. تقديم شوربة العدس هناك عدة طرق لتقديم شوربة العدس. تتمثل إحدى هذه الطرق في سكب الحساء في طبق التقديم ، وهو ساخن مع الخبز المحمص وبجوار الجرجير والفجل والبصل الأخضر.




شوربة العدس بالبصل

 كوبان من العدس البرتقالي الآمن والمصفى. 
خمسة أكواب من الماء. 
2 فص ثوم. 
يصبح الجزر حبة تنعكس في الحلقات.
 1 بصلة متوسطة مفرومة ناعماً. 
طماطم متوسطة الحجم مفرومة ناعماً. 
ملعقة ونصف كمون. 
ملعقة كبيرة ملح. 
بصلتان متوسطتا الحجم مقطعتان إلى شرائح ومزينة بزيت الزيتون للتقديم.
 خبز على شكل مكعبات صغيرة ومحمص للتقديم.

 طريقة التحضر

 يضاف كل ما يتعلق بالملح مع تسخينه في قدر متساوي حتى يغلي ، ثم تفقد الحرارة ويقف حتى ينضج العدس. اهرسي الحساء بمدقة يدوية للحصول على كثافة الطاقة ، ثم احصلي على الملح وقلبي ، ثم اسكبي الحساء في طبق التقديم وزينيه بالتوست مع الكثير من البصل المشتراة. 
شوربة العدس بالحمص مدة الطهي 15 دقيقة مدة الطهي 80 دقيقة الأقلية نصف كوب من العدس الأحمر المصاب والمصفى. 
كوب من الحمص المسلوق والمنتسب. كوبان من مرق الخضار. كوبان من الماء. 1 بصلة متوسطة مفرومة ناعماً. فصين من الثوم المفروم. جزرة كبيرة مفرومة ناعماً. بطاطس كبيرة مفرومة ناعماً.
 ثلاث بذور متوسطة الحجم من الطماطم المفرومة ناعماً. نصف ملعقة صغيرة فلفل أحمر. ملعقتان صغيرتان من الزيت. ملعقة صغيرة سكر. ملح السعر. ملعقتان كبيرتان من خليط الخمس بهارات. عصير ليمون وخبز محمص - للتقديم -. خمس سنوات من خلطة البهارات: حبتان من الفلفل الأحمر المجفف. أربع ملاعق كبيرة من بذور الكزبرة. أربع ملاعق صغيرة من الكمون. 
2 عود قرفة متوسط ​​الحجم. ملعقة صغيرة فلفل أسود حب. طريقة التحضير: نضع كل شيء في مقلاة مع التسخين ونقليها لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق ، ثم نرفع المقلاة عن النار ونترك البهارات تبرد ثم نطحنها حتى تصبح ناعمة لإضافة خليط التوابل ، سخني الزيت في قدر واحد ، البصل والثوم يُسمع ويُحرَّك لمدة خمس دقائق ، ثم يُضاف البطاطس والجزر ويُحرَّك لمدة خمس دقائق أخرى.
 أضف التوابل ذات الفصول الخمسة والسكر والفلفل الحلو والملح والطماطم لمدة خمس دقائق. نضيف العدس ونقلبه ثم تحكم في الماء ومرق الخضار ونخرجه ونتركه حتى يغلي. ثم خففي النار واتركيه ينضج لمدة أربعين دقيقة. أضف تجد الحمص واتركه يدرس ربع ساعة ، ثم راقب سمك الشوربة ، فانتقل إلى ما سمعته من الماء ، وسقط ، وتفقد حساءك بالليمون والخبز. 

شوربة العدس الأحمر:

 أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. 
قطعي البصل المتوسط ​​إلى شرائح.
 2 فص ثوم مهروس. 
قطعة متوسطة الحجم من الزنجبيل 
، مفرومة ناعماً. 
جراب متوسط ​​الحجم من الفلفل الحلو المفروم ناعما.
 ملعقتان صغيرتان من مسحوق الكاري.
 ملعقة صغيرة من الكركم. 
250 مل من الماء. 
ثلاثمائة جرام من العدس الأحمر. 
سعر الملح 
والفلفل الأسود.
 مائتي جرام من الطماطم المفرومة ناعما.
 نصف لتر من مرق الخضار.

 طريقة التحضير: 

سخني الزيت في قدر أخرى مع التسخين ، ثم اقلي البصل وقلّيه لبضع دقائق حتى يصبح طريًا. يُضاف الثوم والزنجبيل والفلفل الحلو والكاري والكركم ، ويُحرَّك المزيج لمدة دقيقتين ، ثم يمينًا ثم يُبحث عن العدس ويُحرَّك. نضيف اللفائف والماء والمرق والملح والفلفل الأسود ونترك المزيج لمدة 20 دقيقة حتى ينضج العدس. ثم اهرسي الملخص قليلاً واخلطي الحساء. شوربة العدس بمكونات البطاطس وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ثلاثة أرباع كوب عدس بني. ملعقة زيت زيتون. 
1 بصلة متوسطة مفرومة خشنة. فص من الثوم. لتر واحد من مرق الخضار. ربع ملعقة صغيرة ملح. 2 بطاطس متوسطة الحجم ، مقطعة إلى مكعبات متوسطة الحجم. حبيبات جزر متغيرة. قطعة كرفس مقطعة إلى شرائح. 
طريقة التحضير: اغسلي العدس وضعيه في خمسة أكواب من الماء طوال الليل. ثم قم بتصفيةهم واتركهم يتغيرون. سخني الزيت في قدر كبيرة على النار ، ثم قلبي البصل والثوم وقلبي لمدة خمس دقائق ، ثم خذي العدس وقلبي لمدة ثلاث دقائق. نضيف كل التوابل والمرق ، ونشعل النار على النار ونترك الحساء يطهى لمدة ساعة. 
أضيفي البطاطس والجزر والكرفس واتركي الخليط لمدة 20 دقيقة حتى تنضج الخضار. ثم ارفع الوعاء من على الموقد وستصنع الحساء.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة