U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

طريقة عمل الكسكس


 طريقة عمل الكسكس 




الكسكس 

هو أحد الأطباق المغاربية التقليدية مثل ليبيا والمغرب وتونس. وهناك أنواع مختلفة مثل: الكسكس بالخوخ الأسود (الخوخ) ، الكسكس برأس الخروف ، الكسكس بـ "سبع خضروات" أو الكسكس بالسمك أو الكسكس باللبن ، والكسكس ليس غذاءً غريباً على أهل الشرق.
 العربي يشبه إلى حد بعيد المفتول ، إلا أن البرغل يوضع على الدقيق. صنع الكسكس المكون الرئيسي لجميع أنواع الكسكس: تحضير الكسكس (البرغل الخشن أو المتوسط) ونقعه في الماء الدافئ والملح لمدة ساعتين.
 ثم نرشحه من الماء ونضعه في مصفاة (كسكس) يستغرق حوالي ساعة ما نضعه فوق الكسكس يعتمد على نوع الكسكس الذي تحضره ، وهنا نضع طريقة صنع الكسكس وليمة بالخضروات: الباذنجان ، الكوسة ، البطاطس ، الفول ، الفاصوليا ، البامية ، البصل ، الحمص ، اللحم ، الزهور وأي خضروات.
 نقطعها بالطول مع بعض الطماطم (اللحم) وكذلك نضيف البهارات (البذور) مثل الفلفل الأسود والزنجبيل والفلفل الحلو ونضيف السمن المقلي ثم تغلي بالماء ثم نضع في وعاء عميق عميق (صينية) نضع فيه الكسكس و نسكب فوقه المرق ، ويوضع بجانبه الخضار وبعض المقبلات ، مثل: السلطات والمخللات. سلطة الكسكس سلطة الكسكس (شبيهة بالتبولة الشامية): كسكس مطبوخ (برغل) ، طماطم ، خس ، بقدونس ، فلفل ، زيت زيتون ، ملح ، بصل ، نعناع وعصير ليمون حامض. يضع الكسكس الحلو الزبيب والسكر وجوز الهند فوق الكسكس ، كما يمكن قلي البندق واللوز والزبيب في السمن واستخدام ورق المطبخ لتصفية الزيت الذي يلتصق بهم.








عتبر الكسكس المغربي بالمكسرات من أشهر وأهم الأطباق المغربية المعروفة في الوطن العربي. وهو طبق الكسكس المصنوع من حبوب السميد المطلية بالدقيق. يمكن تحضير ألذ الأطباق منه
 حيث يمكن تحضير الأطباق الحلوة عن طريق إضافة أنواع مختلفة من الفواكه المجففة أو الزبيب مع بعض المكسرات مع العسل أو الدبس ، أو يمكنك عمل الأطباق المالحة كوجبة رئيسية عن طريق إضافة الدجاج واللحوم مع أو بدون الخضار أو الخضار فقط . ومع ذلك ، نقدم هنا واحدة من وصفات الكسكس الحلو بالمكسرات. 

تحضير الكسكس 

المغربي بمكونات المكسرات كوبين من الكسكس 
، التحضير الفوري.
 نصف كوب زبيب.
 نصف كوب صنوبر. 
نصف كوب لوز.
 ملعقتان كبيرتان من مسحوق السكر.
 ربع ملعقة صغيرة ملح. 
1 ليمونة متوسطة. 
4 مكعبات من مرق الدجاج. 
4 ملاعق كبيرة زبدة.
 كوبان من الماء.

 طريقة التحضير

 توضع حبات الصنوبر في مقلاة فوق النار وتقلى حتى تحمص. انزعي الصنوبر وأضيفي اللوز وقلبي حتى تحمص. بالمبشرة ، نفرك الليمون للحصول على ملعقتين كبيرتين من قشر الليمون.
 نقطع الزبدة إلى قطع صغيرة. صب كوبين من الماء في قدر فوق موقد ، ثم أضيفي مكعبات مرقة الدجاج وقلبي جيدًا حتى تذوب المكعبات تمامًا. اترك القدر على النار حتى يبدأ في الغليان. ارفع الوعاء عن النار. 
نضيف الكسكس ونغطي القدر ونتركه لمدة دقيقتين حتى ينضج الكسكس. ثم نضيف الزبدة ونقلب حتى تذوب.
 نضع الكسكس في وعاء ونضيف الملح وقشر الليمون ويقلب جيدا. تزين الطبق بالصنوبر المحمص والزبيب واللوز والسكر البودرة. 
الآن الكسكس المغربي بالمكسرات جاهز ويقدم ساخنا.
 نصائح يمكن صنع الكسكس في المنزل عن طريق وضع الكثير من دقيق القمح المطحون في وعاء عميق ، ويفضل وعاء خشبي ، وأخذ سميد خشن أقل وإضافته إلى الدقيق. 
ثم نسكب الماء البارد تدريجيًا وببطء شديد ونقلب الكسكس على الجانب الآخر. أي نترك السميد مع الدقيق بحركات دائرية بينما نضيف الماء تدريجيًا حتى يتم تغليف حبات السميد في الوقت المناسب ونحصل على حبيبات دائرية. 
بعد ذلك ، نخلهم بمصفاة خاصة ولفهم بقليل من الزيت لمنع الالتصاق وتجنب خلطهم أثناء الطهي. عند القلي ، احترس من الصنوبر لأنه ينضج بسرعة.





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة