U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

فطائر مغربية (المسمن المغربي)

 

فطائر مغربية (المسمن المغربي)




المسمنالمغربي 

من الأطباق السهلة والسريعة التحضير ويستخدم على نطاق واسع نظرا لمذاقه اللذيذ. يتم تقديمها مع الأطباق الرئيسية ، وتختلف طرق تحضير الفطائر المغربية حسب المواد المستخدمة في تحضيرها ، بالإضافة إلى الأشكال المختلفة لتصنيعها. تتميز هذه الفطائر بالعديد من العناصر المهمة للجسم مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن. اصنع مكونات فطيرة مغربية كوب سميد. ثلاثة أكواب طحين. 
ربع ملعقة كبيرة بيكنج بودر. ربع ملعقة كبيرة ملح. ماء للعجن. السميد للتوريق. زبدة ممزوجة بالزيت لتوريقها. حشو المقادير: ثمانية بصل. ست ملاعق كبيرة من البقدونس. ست ملاعق كبيرة من الكزبرة المفرومة. ثماني ملاعق صغيرة من زيت الزيتون. نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل. ربع ملعقة كبيرة فلفل أسود. ربع ملعقة كبيرة كركم. ربع ملعقة كبيرة ملح. القليل من الزعفران. 
طريقة التحضير نضع الدقيق في وعاء ثم نضيف البيكنج بودر والسميد والملح ثم نضيف الماء الدافئ ونعجن المكونات جيداً. ثم افركي العجينة لمدة عشر دقائق لتحصل على عجينة طرية. ضعي القليل من الزيت على الخليط لتوزيعه بالتساوي ، ثم اتركيه لمدة ساعتين حتى يرتاح. نضع الزيت في مقلاة ونضيف البصل ونحمصها جيداً ثم نضيف البهارات. نضيف الكزبرة والبقدونس ونقلب المكونات جيداً لتحافظ على الحشوة ثم نتركها تبرد. ضعي العجينة مقطعة إلى كرات في وعاء رش عليها القليل من الزيت ولفها جيداً. تُسكب الحشوة في العجينة وتُرش بقليل من السميد. تقلى كرات العجين باللون الأحمر. اصنع معجنات مغربية من أربعمائة جرام من لحم الضأن. ثلاثون جرام من السبانخ. شريحة من عجين الفطير.
 ثلاث بذور فجل. بصلة. برتقالة. نصف حبة خيار. أربع ملاعق صغيرة من فتات الخبز. أربع ملاعق صغيرة من البقدونس المفروم. أربع ملاعق صغيرة من اللوز المقشر. ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون.
 ملعقتان صغيرتان من البهارات المغربية. ملعقتان صغيرتان من النعناع المفروم. أربع ملاعق صغيرة من قشر الليمون المبشور.
 بيضة. ورق النعناع والكزبرة للتزيين. 
طريقة التحضير ضعي اللحم المفروم في وعاء ثم أضيفي البيض وفتات الخبز والبصل وقلبي المكونات جيداً. ضعي نصف مزيج اللحم في وعاء واتركيه جانبًا. نضيف قشر الليمون والبهارات لبقية اللحم ثم نخلط المكونات جيداً. ضع ورق البرشمان في قاع صينية الخبز وقم بتسخين الفرن مسبقًا. توضع المعجنات المقطعة في الصينية ويضاف خليط اللحم الممزوج باللوز إلى العجين. ضعي الصينية في الفرن واتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تصبح طرية وبنية اللون. نضع السبانخ والفجل في وعاء ، ثم نضيف الخيار المفروم وشرائح البرتقال والنعناع وملعقة كبيرة من الزيت وملعقة كبيرة من عصير الليمون وتتبل المكونات بالملح والفلفل وتترك جانباً. توضع الكزبرة وأوراق النعناع على المعجنات الناضجة وتقدم مع السبانخ مع طبق الخضار.





فطيرة 
الفطيرة عبارة عن معجنات مخبوزة حيث تتكون من عجينة مليئة بحشوات متعددة مثل اللحم المفروم أو الجبن أو الدجاج لتخبز في الفرن. كما توجد أنواع عديدة من الفطائر والتي تختلف في نوع العجن والحشو حسب الدولة التي يتم تحضيرها فيها. تم تسميته للبلد الذي صنع فيه. يوجد الكيك الفلسطيني والكيك التركي والكيك الليبي الذي سنتحدث عنه في هذا المقال. طريقة الكيك الليبي المقادير كوب دقيق أبيض. كوب من الماء. نصف كوب دقيق بني. 
نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز. ربع ملعقة صغيرة ملح. طريقة التحضير: اخلطي الدقيق الأبيض والدقيق البني والبيكنج بودر والملح والماء حتى تتكون عجينة متماسكة واتركيها ترتاح لمدة خمس دقائق. نقطع العجين إلى كرات صغيرة ، ثم نطيل كل كرة ونفرشها بالزيت ، ثم نضعها على شكل مربع. 
توضع الكعكة في المقلاة حتى تصبح الكيكات بنية. صنع حشوات الكيك باللحم المقادير: أربع ملاعق صغيرة زيت. مائتي جرام من اللحم المفروم. عودان من البصل الأخضر المفروم. 2 فص ثوم. ربع كوب فلفل أحمر حلو مفروم ناعماً. ربع كوب فلفل أخضر حلو مفروم ناعم. ربع كوب بقدونس مفروم ناعم. قرن من الفلفل الأخضر المفروم. بيضتان كبيرتان. نصف ملعقة كبيرة ملح. نصف ملعقة كبيرة كركم.
 رشة فلفل أسود. التحضير: نضع الزيت في مقلاة كبيرة على نار معتدلة حتى يسخن الزيت. 
نضيف اللحم المفروم ونقلب بملعقة خشبية حتى يجف الماء ويتحول إلى اللون البني الغامق. نضيف الثوم والبصل والفلفل الأخضر والفلفل الأحمر والفلفل الحار والبقدونس ويقلى اللحم مع الخضار لمدة دقيقتين. ثم ارفعي المقلاة عن النار واتركي اللحم يبرد. نضيف الملح والبيض والكركم والفلفل ويقلب اللحم حتى يختلط تماما مع البيض. مقادير حشوة الجبن: كوب ونصف جبن فيتا. ملعقتان صغيرتان من النعناع الجاف. ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون.
 طريقة التحضير: نضع الجبن وزيت الزيتون والنعناع الجاف في طبق مجوف. اكسر الجبنة بالشوكة واخلطها مع الزيت والنعناع حتى تتداخل المكونات. حشوة الدجاج والخضروات المقادير: قطعتان من صدر الدجاج المشوي. أربع ملاعق صغيرة من الخرشوف سوتيه. أربع ملاعق صغيرة من الفطر. 
ست ملاعق صغيرة لكل منها: سبانخ طازج ، فلفل أخضر مربع ، فلفل أحمر مقطع إلى مربعات ، وفلفل أصفر مقطع إلى مربعات. بصلة كبيرة مقطعة ناعماً. أربع ملاعق صغيرة من صلصة البشاميل الثقيلة. جبنة شيدر ، ملح ، فلفل أسود ، ثوم بودرة ، ومسحوق بصل حسب الرغبة. ربع ملعقة صغيرة فلفل صيني. طريقة التحضير: سخني كمية قليلة من زيت الزيتون في قدر ، ضعيها على النار وأضيفي البصل.
 قلبي المكونات حتى تذبل شرائح البصل ، ثم أضيفي السبانخ والفطر والفلفل الأخضر والفلفل الأصفر والفلفل الأحمر. 
نضيف الأرضي شوكي والدجاج إلى الشرائح. نتبل الحشوة بالفلفل الأسود والملح والفلفل الصيني والثوم المسحوق ومسحوق البصل. 
تُسكب صلصة البشاميل فوق مزيج الحشوة وتُحرّك المكونات حتى تتجانس. ثم ارفع الوعاء عن الموقد.






تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. Metal tubing continues to play CNC machining a crucial position in medical device manufacturing, but with the array of accessible plastic materials it can be be} onerous discover out} which materials is the best one. Finding a supplier who can ship high quality and on-time service could be robust, especially phrases of|in relation to} the medical device and different closely regulated industries. Eddy current testing is a vital method of nondestructive testing that is often used to examine for flaws within the floor or sub-surface of steel materials. GD&T tolerances provide manufacturing steerage that should steadiness the need to|the necessity to} make an element functional with the need to|the necessity to} produce the part cost-effectively.

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة