U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

طريقة تحضير أكلات هندية مشهورة

 

طريقة تحضير أكلات هندية مشهورة


المطبخ الهندي 

يقدم المطبخ الهندي العديد من الأطباق الشهية والمميزة التي يقدمها الهنود الذين أتوا إليها إلى بلادنا العربية.
 بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تجربته لأن رائحة الطعام لها التأثير الأكبر على شهية الناس للطعام. في هذا المقال ، اخترنا لك بعض الأطباق الهندية الشهيرة على أمل أن تستمتع بها. 

المكونات  :

نصف كيلوجرام من الفول.
 ملح للتذوق. 
نصف لتر ماء.
 أربع إلى خمس حبات من الثوم المفروم
 وخمس حبات إضافية.
 نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم وملعقة صغيرة إضافية.
 قطعة فلفل اخضر حار. 
ملعقتين من زيت الزيتون. 
نصف ملعقة كبيرة من الكمون والقرنفل.
 حبتان من الهيل البني. 
قطعة من البصل المفروم. 
نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر
 ومسحوق الكزبرة 
ومسحوق الكمون. 
نصف ملعقة صغيرة ملح. 
2 طماطم مقطعة إلى مكعبات.
 حبة سكر. 
اوراق الكزبرة.
 قطعة فلفل أخضر مفروم. 
ملعقة كبيرة زبدة. 
ثلاث ملاعق كبيرة سمن. 
عصير نصف ليمونة خضراء.

 طريقة التحضير. :

 نقع الفول أو الرجما في الماء طوال الليل ثم نطبخهما في قدر الضغط. نضع الفول والماء والثوم ونصف ملعقة من الزنجبيل وفلفل أخضر كامل وملح في قدر ونتركه على النار حتى يغلي الماء. نقوم بتسخين الزيت في قدر أخرى ونضيف الكمون والقرنفل والهيل ونتركها على النار حتى تنبعث منها رائحة عطرة.
 نضيف البصل ونقلب حتى ينضج البصل. يضاف الزنجبيل والثوم ويقلب. نضيف باقي البهارات العطرية وبعض الملح. نرفع درجة الحرارة ونترك البهارات تجف في النار مع التحريك. نضيف القليل من الماء إلى هذا الخليط ونتركه حتى يجف الماء تمامًا. ثم نضيف الطماطم والسكر حتى يبطل الحموضة ويحفز الطعم. اخلطي المكونات جيدًا ، أضيفي الماء إذا لزم الأمر ، أضيفي الفلفل المفروم وأوراق الكزبرة وقلبي لمدة دقيقتين. نرفع القدر عن النار ، نسكب المكونات في الفول المغلي في القدر ونشعل النار. أضيفي الزبدة والسمن إلى القدر واخلطيهم جيدًا. 
اعصري الليمون فوق الرجما وغطي القدر لمدة ربع ساعة. نرفع القدر ونحرك مرة أخيرة ونقدم الرجما مع الأرز الساخن. مقادير دجاج التندوري 1 كيلو جرام دجاج. ملعقة صغيرة ملح. عصير ليمون طازج. كوب وربع كوب حليب. نصف حبة بصل مفرومة ناعماً. قطعة من الثوم المهروس. 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور. ملعقتان صغيرتان من جارام ماسالا. ملعقة صغيرة من مسحوق الشيا وملون طعام أصفر ولون أحمر. ملعقتان صغيرتان من الكزبرة الطازجة المفرومة. 
ليمونة مقطعة إلى شرائح. طريقة التحضير انزع الجلد عن قطع الدجاج ، وقم بعمل شق صغير في كل قطعة وضعه في طبق. يرش الملح وعصير الليمون على كل جانب ويترك لمدة ثلث ساعة. اخلطي الزبادي واللب والثوم والزنجبيل وغارام ماسالا والشتا حتى يصبح المزيج ناعمًا.
أضف الألوان إلى الخليط مع التحريك. نسكب كمية لا بأس بها من الخليط فوق الدجاج ونغطي الطبق ونضعه في الثلاجة لمدة من ست ساعات إلى يوم كامل.
 نقوم بتسخين الفرن لدرجة حرارة أعلى من المتوسط ​​ونغسل الصينية قليلاً بالزيت. يُطهى الدجاج حتى يتحول إلى اللون البني وتختفي العروق ، ويُزين الطبق بالكزبرة وقطع الليمون ويُقدم.




برياني دجاج تكا وقت التحضير

 30 دقيقة مدة الطهي 30 دقيقة لأربعة أشخاص المكونات المكونات دجاج مسحب (خمس إلى ست قطع لكل شخص). ملعقة كبيرة من الفلفل الأخضر المفري. كوب واحد من الزبادي. ملعقة كبيرة من كل حبة فلفل حار. سحق الثوم. مسحوق الكاري مدراس. الزنجبيل المفروم. نصف ملعقة كبيرة ملح. ملعقة كبيرة زيت نباتي. ملعقة كبيرة بهارات جارام ماسالا. نصف ملعقة كبيرة كركم. بضع قطرات من مزيج الماسالا الأحمر المقادير: أرز بسمتي مسلوق مع جارام ماسالا (كوب أرز لكل شخص). 
ربع ملعقة كبيرة فلفل حار. ملعقتان كبيرتان من الزبدة الهندية. بصل مقطع. ملعقة كبيرة من صلصة الفلفل الأخضر الصيني. نصف ملعقة كبيرة كمون. رشة من الملح. حبة طماطم صغيرة مفرومة. 
ملعقة كبيرة من الكركم في كل مرة. بصل مقلي (مقلي). كزبرة مفرومة. كوب ونصف من مرق اللحم مع البصل. بضع قطرات من اللون الأحمر طريقة التحضير: نضع اللبن في وعاء ونضيف الزنجبيل المفروم والثوم المفروم والفلفل الأخضر المفروم ونخلط المكونات معًا. أضيفي ملعقة من الزيت النباتي واستمري في تقليب الخليط. يُضاف الفلفل الحار ، والكركم ، وجارام ماسالا ، ومدراس الكاري ، والملح وبضع قطرات من اللون الأحمر حتى يتحول المزيج إلى اللون الأحمر ويقلب مرة أخرى.
 أضف قطع الدجاج المخلي بمعدل واحد (خمس إلى ست قطع لكل شخص) وانقع الدجاج بالخليط لمدة خمسة عشر دقيقة. ضعي الدجاج في صينية الخبز واطهيه حتى ينضج بالكامل. نذوب الزبدة الهندية في قدر على نار متوسطة ونضيف بذور الكمون حتى تقلى مع الزبدة لبضع ثوان. نضع البصل المفروم في القدر ونقليه حتى يصبح طرياً ، ثم نضيف الزنجبيل والثوم المهروس مع الاستمرار في التقليب. يُضاف الفلفل الحار ، وجارام ماسالا ، والكركم ويقلب المزيج جيدًا.
 تُضاف الطماطم المفرومة وتُقلى حتى تذبل قليلاً. ثم نضيف صلصة الفلفل الأخضر الصينية وصلصة اللحم والبصل. أضيفي قطرات من البصل الأحمر المقلي والكزبرة المفرومة ورشة ملح. اتركي الخليط يطهى لمدة دقيقة ، ثم ضعي قطع الدجاج فوق الصلصة وأضيفي أرز البسمتي الذي سبق طهيه. 
قم بتحويل القدر إلى طبق تقديم مع الصلصة في الأعلى والأرز في الأسفل. دجاج مشوي ماسالا مدة التحضير 30 دقيقة مدة الطهي 30 دقيقة لأربعة أشخاص المكونات 14 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون. أربع قطع من فخذ الدجاج (بعد إزالة الجلد). ملعقة كبيرة أرز أو دقيق ذرة. ربع ملعقة صغيرة كركم.
 عصير نصف ليمونة طازجة. نصف ملعقة صغيرة صوص بابريكا. 1 ملعقة صغيرة من خليط الثوم مع الفلفل الأخضر الحار والزنجبيل. نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار (مطحون). ربع ملعقة صغيرة من مسحوق فول الشمر. رشة من الملح. زيت جوز الهند حسب الرغبة. 

طريقة التحضير:
 
نخلط البهارات: الكركم ، الشمر ، دقيق الأرز ، البابريكا ، الفلفل الأحمر ، الملح ، الفلفل الأسود ، الشمر ، عصير الليمون ، خليط الثوم مع الفلفل الأخضر الحار والزنجبيل في وعاء. أضيفي قطع الدجاج إلى خليط التوابل في الوعاء واخلطي جميع المكونات معًا جيدًا. ثم نترك وعاء الدجاج جانباً حتى يتبلور بنكهة البهارات لمدة عشرين دقيقة. سخني القليل من زيت جوز الهند في مقلاة ، ثم اقلي الدجاج في الزيت مع الحرص على قلبه حتى ينضج تمامًا.






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة