U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

طريقة عمل الرزيزة أو رزة القاضي

 

طريقة عمل الرزيزة أو رزة القاضي



رزا القاضي 

وتسمى أيضا الرزيزة ، هي من أشهر الحلويات المغربية ، وهي لذيذة ولذيذة ، ويطمع بها الشعب المغربي كثيرا. 
هذه الحلويات تصنع في كل موسم من السنة ، لكنها تصنع في كثير من الأحيان في شهر رمضان المبارك ، وهي من الحلويات التي يجب أن تكون متوفرة بعد الإفطار في المغرب ، وكذلك في المناسبات والأعياد السعيدة ، وهي من أكثر الأطباق بأسعار معقولة وبأسعار معقولة للجميع ، وفي هذه المقالة سنناقش كيفية طهيها. أعد رضا القاضي مقادير 400 جرام من وجبة الدجاج. 
400 جرام دقيق أبيض منخول. ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة. نصف ملعقة صغيرة ملح. ملعقة كبيرة خميرة فورية. كوبان من الماء الدافئ. كوب سمن. تتصدر المكسرات (الفستق ، الكاجو).
 عسل. طريقة التحضير نضع السميد والدقيق والحليب والملح في وعاء كبير ونقلب المكونات بملعقة حتى تمتزج معا.
 أضف الماء الدافئ إلى الوعاء ، وهنا تحتاج إلى البدء في العجن بيديك ، والعجن بقوة حتى تتكون عجينة ناعمة ومتماسكة. يتم تقريب العجين الناتج ولفه بكيس نايلون للطعام ويوضع جانباً لمدة نصف ساعة للتخمير. 
في الطقس البارد يحتاج إلى مزيد من الوقت. يوضع السمن في مقلاة على نار خفيفة ويقلب في حركات دائرية لطيفة حتى يذوب تمامًا. نقطع العجينة إلى كرات صغيرة ، ندهن هذه الكرات بقليل من الزبدة المذابة ونتركها ترتاح لمدة خمس دقائق أخرى.
 تُلف العجينة الصغيرة بمسمار العجين ثم توضع في آلة السباغيتي حتى تتشكل الخيوط الدقيقة. إذا كانت آلة السباغيتي غير متوفرة في المنزل ، فيمكن تقطيع العجين على شكل خيوط رفيعة بسكين. ومع ذلك ، هذا يستغرق وقتا طويلا.
 ندهن خيوط العجين الناتجة بالسمن مرة أخرى لمنع الالتصاق وتكرار العملية السابقة مع جميع الكرات حتى يتم استهلاك الكمية. 
يتم دهن أصابع اليد اليسرى بالسمن ويتم أخذ مجموعة من خيوط العجين ولفها حول الأصابع بحيث يكون لدينا خيوط متشابكة بشكل دائري ويمكن لف خيوط العجين حول كوب رفيع. اصطف الكرات (الأشكال) الناتجة في صينية الخبز. 
بحيث تكون متباعدة. قم بتشغيل الفرن على 180 درجة واتركه يسخن لبضع دقائق. توضع الصينية مع كرات رزا القاضي في الفرن لمدة نصف ساعة ثم تقلى من الأعلى بإشعال النار العلوية للفرن. توضع حبات رزة القاضي في طبق التقديم وتُسكب العسل وتزين بالمكسرات. ثم يمكن خدمتهم.





فطيرة المغرب

 تشتهر بطعامها اللذيذ والمميز ، وتتنوع وصفاتها وتستخدم على نطاق واسع. من الأطعمة التي اشتهر بها المغرب الكعكة. إنها واحدة من ألذ أنواع الكعك التي يمكننا تجربتها. لقد تم طهيه بأكثر من طريقة وسنتعرف على طريقة صنع الكعك المغربي في هذا المقال. مكونات فطيرة باتيستا المغربية ست طبقات من عجينة الفيلو. ثلاثمائة وخمسون جرام من اللحم المفروم. بصلة متوسطة الحجم.
 فلفل أحمر. ملعقتان صغيرتان من البقدونس. ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون. ملعقة صغيرة من الكمون الناعم. نصف ملعقة بابريكا. 
ملعقة صغيرة من معجون الطماطم. ملعقة صغيرة من الصلصة الحارة. ملعقة كبيرة من الزبدة المذابة. ملعقة زيت زيتون. نصف ملعقة فلفل أسود. نصف ملعقة صغيرة ملح. طريقة التحضير لتحضير الحشوة ، نقطع البصل والفلفل الأحمر ناعماً ، ثم نضع قدرًا من الزيت على النار ، ونضيف المكونات ، ونستمر في التقليب والخلط.
 نقطع البقدونس ناعماً ثم نضيف إلى القدر مع البابريكا والكمون والزنجبيل ومعجون الطماطم والصلصة الحارة والملح ونطهو المكونات حتى تنضج اللحم. نقوم بتشغيل الفرن عند 180 درجة مئوية. 
نوزع أربع ورقات من عجينة الفيلو في صينية مستديرة حتى نغطي جميع جوانبها. ثم ننشرها بالزبدة ونضعها في الفرن حتى تصبح مقرمشة. نوزع حشوة اللحم بالتساوي على ورق القصدير ، ثم نطوي جوانب الرقائق فوق الحشوة ونغطي الحشوة بالورقتين المتبقيتين. نخبز الكعكة في الفرن لمدة خمس وأربعين دقيقة حتى تصبح ذهبية اللون ، ثم نخرجها من الفرن ونقدمها ساخنة مع السلطات
. تتكون كعكة المسمن المغربية من ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض. ملعقة كبيرة سكر. كوب من الماء الدافئ. نصف ملعقة صغيرة ملح. نصف ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية. ربع كوب سائلة من السمنة. 
ملعقة قرفة ناعمة. نصف كوب جوز جوز. كوب شراب. طريقة التحضير: نضع الدقيق والسكر والملح والخميرة في وعاء ، ونعجن المكونات بالماء الدافئ ونصبها تدريجياً حتى لا تكون العجينة متكتلة ومتجانسة. نترك العجين في مكان دافئ لمدة ساعة حتى يتخمر. بعد تخمير العجينة ، نقطعها إلى كرات كبيرة ، ونتركها ترتاح لمدة ساعة. دهن صينية كبيرة بالسمن السائل ، ثم ابدئي بتفتيح قطع العجين حتى تتمدد وتصبح شفافة ، ثم ضعيها فوق بعضها البعض.
 نملأ طبقات العجين بالجوز والقرفة. نضع الكعكة على صينية ، ثم نضعها في الفرن. نستمر في المشاهدة ونقلبها. عندما يتحول إلى اللون البني الذهبي مع احمرار ، نخرجه من الفرن. نقدمها ساخنة للأكل ونسكب قطرة باردة بجانب كوب شاي







تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة