U3F1ZWV6ZTUyNzY0ODIxODU2MzE1X0ZyZWUzMzI4ODYxMjI0NjY2MQ==

طريقة إجراء بحث الصور في جوجل

 


طريقة إجراء بحث الصور في جوجل



حدد كيفية إجراء البحث عن الصور في البحث عن الصور من Google


قدرة المستخدم على البحث عن مصطلح معين للعثور على الصور ذات الصلة بموضوع البحث ، ويمكن لمستخدم محرك بحث Google تضييق وتخصيص نتائج البحث للعثور على النتائج التي تكون فقط في شكل صور تظهر من خلال تنفيذ الخطوات التالية :


 افتح أحد متصفحات الإنترنت المتوفرة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بالمستخدم.


 انتقل إلى www.google.com في متصفحك. ابدأ البحث باستخدام محرك بحث Google. قصر نتائج البحث على الصور فقط من خلال النقر على خيار الصورة المعروض على شاشة نتائج البحث.


ملاحظة:


يمكنك الوصول إلى محرك بحث الصور من Google مباشرةً عن طريق زيارة موقع الويب www.images.google.com أو بالنقر فوق الرابط التالي: تصفية نتائج البحث عن الصور بعد عرض نتائج بحث الصور بواسطة Google Filter. تستند هذه النتائج إلى عملية خاصة تظهر بعد خيارات تصفية متعددة.


للقيام بذلك ، انقر فوق خيار "الإضافات" الذي يظهر أسفل شريط بحث Google. فيما يلي خيارات التصفية ، يمكنك تحديد أحدها للتصفية من نتائج بحث الصور


 حجم جوجل: (الحجم) ؛ يمكن تصفية نتائج البحث حسب حجم الصورة عن طريق الاختيار بين الصور الكبيرة (المتوسطة) والصغيرة أو الرموز (أيقونة).


اللون: يتيح لك هذا الخيار الاختيار بين عرض الصور بالأبيض والأسود فقط ، أو تصفية الصور بناءً على لون معين. حقوق الاستخدام: معظم الصور على الويب ليست متاحة مجانًا لإعادة نشرها أو استخدامها من قبل المستخدمين. إذا حددت هذا الخيار ، فسيتم تصنيف هذه الصور على أنها قابلة لإعادة الاستخدام. النوع: (النوع) ؛ يتيح لك هذا الخيار تصفية الصور حسب أنواع معينة من الامتدادات.


 باستخدام هذا الخيار يمكن البحث عن الصور المنشورة في فترة محددة. ملاحظة: يمكن استخدام العديد من عوامل التصفية للبحث عن الصور المتوفرة عبر Google ويمكن بعد ذلك إزالة عوامل التصفية الموضوعة عن طريق تحديد خيار "حذف".


يمكن لهذه الخدمة البحث بعناية شديدة عن الصور بتفاصيل محددة وممتدة. يمكن الوصول إلى البحث المتقدم عن الصور في Google من خلال النقر على الرابط التالي: انقر هنا وهنا بعض الخيارات التي يوفرها البحث المتقدم للمستخدمين:


 حدد هذا الخيار لعرض الصور التي تحتوي على كلمات معينة. حدد عرض الصور ذات الأبعاد المحددة وفقًا لارتفاعها وعرضها لتسهيل العثور على الصور ذات الشاشة العريضة أو البانورامية أو أنواع أخرى من الصور. ابحث عن صور من أماكن محددة حول العالم. البحث عن الصور على موقع معين.


تمكين البحث الآمن الذي يحمي المستخدم من ظهور الصور ذات المحتوى غير المناسب. البحث العكسي عن الصور في Google Reverse image search هو طريقة بحث حيث يمكن إدخال صورة معينة كمصطلح بحث ثم يتم عرض جميع نتائج تلك الصورة على الويب.


 افتح متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم. استخدم المستعرض الخاص بك للانتقال إلى محرك بحث الصور من Google ، والذي يمكنك الوصول إليه عبر الرابط التالي: انقر هنا. انقر فوق رمز الكاميرا الذي يظهر على شاشة محرك بحث صور Google. حدد الصورة للبحث عبر الإنترنت ؛ ويمكن أن يتم ذلك بطريقتين؛ هنا يمكن للمستخدم تحميل صورة موجودة عبر ملفات كمبيوتر المستخدم أو لصق عنوان url للصورة في حال كان المستخدم يشاهد هذه الصورة على الإنترنت ويمكن سحب الصور من نافذة أخرى.


 انقر فوق الزر "بحث" لعرض كافة مواقع الويب التي تحتوي على مثل هذه الصورة وستظهر الصور المشابهة على الويب. البحث العكسي عن صورة الهاتف يتم توفير الخطوات التالية للبحث عن صور الهاتف المحمول للمستخدمين الذين لديهم نظام تشغيل Android


أو iOS افتح أحد متصفحات الإنترنت المتوفرة على جهاز هاتف المستخدم. حدد الصورة لاستخدامها كأساس للبحث العكسي عن الصور على الويب. انقر مع الاستمرار فوق الصورة حتى تظهر نافذة منبثقة على شاشة الهاتف. انقر فوق خيار نسخ موقع الصورة لنسخ ما يسمى عنوان URL للصورة.


قم بالوصول إلى محرك بحث الصور من Google باستخدام متصفح يتم الوصول إليه من موقع الويب التالي: images.google.com


انشر الصور على Google Drive


 يمكن إضافة الصور لتكون مرئية في نتائج البحث عبر Google عن طريق إضافة الصور إلى خدمة Google Drive للمستخدم


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة